Beirut
16°
|
Homepage
ماهِر الأخرَس في عالَم أخرَس
روني الفا | المصدر: ليبانون ديبايت | الاحد 25 تشرين الأول 2020 - 14:48

"ليبانون ديبايت" - روني الفا

العَزيز ماهِر،
عسَى تصِلُ قبضَتُنا إليك. نضمُّ كلَّ أصابِعِها ونشدُّ مِن أزرِك. أزرُكَ مِن أرزِنا. أنتَ ستعيش بإذنِ الله. عبقُ الزيتونِ في مواسِم القِطافِ الفلسطيني سيعطيكَ بأساً وقوةً وصموداً. نستَعيضُ عَن لقياك بالتوجّه إليك عبرَ سطورٍ مَحنياتٍ أمامَ فراغِ إمعائِك. كلُّ تُخمتِنا اللغويّة في خدمَةِ إضرابِكَ عَن الطّعام لا تزِنُ كَثيراً. بالكلِمات لأنها سبيلُنا الوَحيد نخاطبُكَ يا رَجل.نُحاكيكَ يا بَطَل.

كوفيَّتُكَ وكلُّ أَعلامِ الدُّوَلِ تتساوى؟ لا. أنتَ كلُّ الأممِ وكلُّ كَراماتِ الدّوَل مجتَمِعَة. كلُّ حقوقِ الإنسان تحقَّقَت في جوعِ رَجُل. يتهافَتونَ للتصريحِ باسمِكَ مِن هنا ومِن هناك ويبقَى صوتُ ابنَتِكَ " تُقَى" أتقى بُكاءٍ وأَرقى نَحيبٍ وأنقى صراخٍ في وجِه سكوتِ العالَم. سريرُكَ متراسُ العزَّةِ ونبضُكَ المتهالِكُ أكبَرُ انفجاراتِ العَصر.


يتهالَكُ العربُ على التّطبيع. يدخلونَ إلى الحَظيرَةِ بِرَسَن. يشترَونَ رغدَ عيشٍ بائِس ووهمَ أمان يائِس. سيأكلونَ وجباتٍ مسمّمَةً ويشرَبونَ مياهً مُسرطَنَة. اقتادوهُم للذبح. أنتَ يا ماهِر أكثَر ما يودُّ العرَبُ نسيانَه. حَجَرَ العدّوُ على ذَهَبِهِم ونَفطِهِم. أفقَروهُم وقالوا طَبِّعوا! إمعاؤكَ الخاويِةُ أغلَى من آبارِ البترول وأغلَى مِن صَهاريجِ الغاز. غَريبٌ كيفَ يبيعُ العَربُ نفوسَهُم. يشتَرونَ بِها السلاسِلَ والأقفاص. سلاسِلٌ مِن فضّةٍ وأقفاصٌ مِن ذَهَب. مِن سريرِكَ قلتَ " لا تُشرِّحوني ". لا المبضَعُ يجرؤُ على الجَزّ ولا الخزعَةُ تقبَلُ هجرَ جسدٍ مبارَك. يتهيَّبُ السكينُ يا ماهِرَ المساسَ بنبلِ إضرابِك.

لَن تعطي العدوَّ مَوتاً سهلاً يا ماهِر. آه. بينَ أن يعودَ الطّعامُ إلى إمعائِك وبينَ أن تخرجَ إلى أحضانِ الله وضَعَتَنا بينَ حَبيبَين، كرامتُكَ وإرادَةُ الله. نريدُكَ صامِداً عَزيزاً أبيّاً مقاوِماً مِقداماً. بِصوتِكَ الذي يناجينا مثلُ النايِ المَذبوح تعطينا أملاً ورَجاءً أنَّ فلسطينَ قريبَة. فلسطينَ التي تحبُّها والتي ننتظِرُ عَودتَهَا من الإعتِقال.

تَكادُ تَكونُ أنتَ الرّجلَ الوَحيدَ في فلسطين. أنتَ ومَن يحلفونَ بالله. سيكونُ صوتُ التّطبيع مِن الخرطوم إلى البَلعومِ العَرَبي مدويّاً. لا يملكُ ملوكُ وأمراءُ ومشايِخُ العَرَب الوقتَ الكافي للإستِماعِ إليكَ يا ماهِر. أكثَر ما يمكنُ قبولُهُ سيكون رسائِلَ تَعزيَةٍ بفقدانِكَ جائِعاً مِن بينِ جِياع فلسطين. سيتلقّى التّعازي مَن باعَكَ وباعَ فلسطين بانِتظارِ فرصةٍ مؤاتيَة. لذلك يا ماهِر نَرجوكَ ألا تَموت!

زملاؤكَ في الإعتِقال الإداري بالمِئات. حَوالي أربعمِئَة وخَمسين زَميلاً عَزيزاً سيحملونَكَ إذا قُدِّرَ لَهم ذلك. لَكِن لا تَمُت. تِسعونَ يَوماً مِن دونِ مدّعمّاتِ ولا أدويَةٍ؟ تسعُ رَمضاناتٍ تيمّناً بالرّسولِ الأكرَم يصومُها مَن تبقَّى عَلى عهِد الله مِن أجلِك. كلُّ صِيامِ يسوع بقوة الروح القدس في البريَّةِ المقفرةِ يقدّمُها عَلى نيَّةِ صمودِكَ مَن تُشنِّفُ آذانَهُم أجراسُ كنيسَة القِيامَة.

ماهِر الذي قالَ مِن سريرِه أنّه لَن يأكلَ إلا في بيتِه. إما أخرجُ إلى الحريَّة إمّا أقضي شَهيداً بإذنِ الله. إذا لَم يجمعُكُم صوتُ ماهِر الأخرَس أيها الناس فماذا يمكِنُ أن يَجمَعُكُم بَعد؟ صائب عريقات وماهِر الأخرَس. اختاروا أيها العَرب بينَهما. الأوَّل يموتُ في مستَشفَى إسرائيلي والثاني يرفض البَقاء فيه ولَو في مواجَهَة مَوتٍ محتَّم. الإختيارُ بينَ بيعِ ذِمَّة وبينَ سموِّ هِمَّة. بينَ فلسطين مدموغَة بنجمَة وأخرَى مَلفوفَة بِكوفيَّة.

ماهِر الأخرس يعلِّمنا. يشيرُ إلينا أنَّ فلسطين أقرَب مما نتصوّر. الحَقُّ يعلو عَلى الباطِل. لَو وقَفَ العالَم بإسرِه مَع الخطأ والخَطيئَة فهذا لا يَعني أن الحَق والحَقيقَة عَلى خَطأ. الحق بِحاجَة فَقط إلى رِجال. الرِّجالُ وحدُهُم هم ضَمانَة الحَقّ. مِن دونِهم تَبقَى الحريَّةُ وكَرامَةُ الشّعوب حِبراً عَلى ورقِ المعاهَدات والمنظّمات. ماهِر أحَد هؤلاء الرِّجال. ماهِر الأخرَس في مواجَهَة عالَم أخرَس. مع ماهِر حتى يوم القِيامَة.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
عن الشهيد "حيدر"... حزب الله ينشر فيديو بِعنوان "يستبشرون" 9 "نساء المخابرات" الى الواجهة بين ايران واسرائيل: خداع جنسي وفتاوى تبيح "تسليم الجسد"! 5 "المخابرات السورية تتواقح في لبنان"... إيلي محفوض يكشف عن مؤامرة خبيثة تُحضر! 1
بالفيديو: محامية تتعرّض للضرب على يد زوج موكلتها 10 مع ارتفاع درجة الحرارة... نمر يوضح امكانية "حدوث هزّات أرضية"! 6 إلى القوات وحلفائها… حان وقت الإستقالة 2
بعد الإعتداء على محامية وتحرُّك القضاء... إليكم ما فعله الزوج! (فيديو) 11 بعد تغريدة أشعلت المملكة السعودية... وهاب "مُحاصر" بالشائعات! 7 "بسحر ساحر تتصل غادة عون"... اليسا تستنكر: "هيدي بأي بلد بتصير"! 3
إنخفاضٌ في أسعار المحروقات! 12 الساعات القادمة حاسمة... تحرّكات "مفاجئة" تلوح في الأفق! 8 بلبلة في صفوف قوة الـرضوان والسيّد يتدخل شخصيًا... يا ويلكن ويا سواد ليلكن! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر