92353 مصابين حالياً 149108 شفاء تام 1825 وفيات 6154 حالة جديدة 243286 إصابة مؤكدة فيروس كورونا في لبنان
Beirut
14°
|
Homepage
"ليبانون ديبايت" ينشر قانون تنظيم العقد مع "فايزر"
الخميس 14 كانون الثاني 2021

"ليبانون ديبايت"

دخل لبنان مرحلة خطيرة من تفشي وباء كورونا مع تسجيل أعداد قياسية في الاصابات والوفيات، ومن البديهي ان يستدعي ذلك استنفاراً شاملاً على كل المستويات وتجيير كل المقومات والخبرات المتاحة للعمل على ايجاد الحلول ووضع الخطط الناجعة للانقاذ، وقد توجّهت العديد من دول العالم الى البدء بإعطاء مواطنيها لقاحات وهو ما أعلنته وزارة الصحة اللبنانية من ان اللقاح سيكون متوفراً في منتصف شباط الحالي، من خلال التوافق مع شركة "فايزر" المصنعة للقاح مضاد للفيروس.

وبالرغم من النداءات الملحّة لتأمين اللقاح بالسرعة القصوى واعتبار اي تأخير من شأنه ان يؤدي الى عواقب وخيمة واستحالة السيطرة على الوباء في ظل النقص الكبير في تجهيزات المستشفيات والطواقم الطبية، ولكن إشكالاً كبيراً يشوب الالية القانونية التي اعتمدت في توقيع العقد مع الشركة المذكورة.


وبالأمس وقع خلاف مستحكم داخل لجنة الصحة النيابية لناحية وضع قانون يجعل الشعب اللبناني بأكمله تحت رحمة شركة مصنّعة للقاح، وهو ما أضاء "ليبانون ديبايت" على جوانبه، خاصة لجهة رفع شركة "فايزر" مسؤوليتها من خلال وضع قانون تشريعي والموافقة على التنازل عن حق ملاحقة شركة مصنّعة للقاح، أضف الى المغالطات الدستورية وخرق القانون.

وفيما يلي نص قانون المسودة:
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
شيا تُغادر بيروت 9 هذا ما قاله عون... ولم يُنشَر! 5 "الوحشة قاسية"... جنبلاط: رحل الصديق الكبير 1
"عربي بوست" يكشفُ تفاصيل خطة عون للإطاحة بالحريري 10 بالفيديو: عملية نوعيّة للمعلومات في حي السلم 6 "مفاجأةٌ"... ماذا كان في المخازن التي قصفتها إسرائيل في سوريا؟ 2
هاتفُ أحد النوّاب يورّطه! 11 إقتحام منزل نائب سابق وسرقته! 7 سعرُ دولار السوق السوداء اليوم 3
"هفوةٌ" ثمنُها غالٍ 12 "المستقبل" يَعود إلى الحياة 8 ترمب يُصدر أمراً عسكرياً في أيامه الأخيرة بشأن إسرائيل 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر