80908 مصابين حالياً 304191 شفاء تام 4971 وفيات 3202 حالة جديدة 390070 إصابة مؤكدة فيروس كورونا في لبنان
Beirut
13°
|
Homepage
"لم يردع صهره"... صرخةٌ "موجهة" من الراعي إلى عون!
المصدر: الأنباء | الثلاثاء 23 شباط 2021

أشار عضو كتلة المستقبل النائب محمد الحجار إلى أنه "لم ير أي جديد في كلام رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل الأخير، لأنه ما زال يردد المعزوفة نفسها المتمثلة بالدفاع عن حقوق المسيحيين وإثارة العصبيات والغرائز المذهبية، وكأنه بحصوله على الثلث المعطل يؤمن حقوق المسيحيين".

وفي حديثٍ لـ"الأنبا الإلكترونية"، قال الحجار: "من المؤسف أن هذا الرجل لم يعط أي وزن وأي إعتبار للبنانيين الذين ضاعت حقوقهم بعدما كان بالإمكان تشكيل حكومة توقف الانهيار وتقوم بالاصلاحات المطلوبة، فالبلد ذاهب إلى مزيد من التأزم طالما إستمر رئيس الجمهورية ميشال عون بالسماح لصهره بأن يصادر ويرهن رئاسة الجمهورية الخاصة".

ورأى الحجار أن "الجولات التي يقوم بها الحريري في هذا الجو المشحون تأتي لكسر هذا التعطيل، ولترميم علاقة لبنان مع المحيطين العربي والدولي".


وعن قدرة المجتمع الدولي على الضغط والتدخل لتشكيل حكومة، لفت الحجار إلى أن "المجتمع الدولي يبدي استعداده لدعم لبنان، لكن هذا الدعم يجب ان يمرّ بتشكيل الحكومة، إلا أن تجاربنا مع ميشال عون ليست مشجعة، لأنه سبق له وأن خرب البلد ودمّر لبنان في العام 1989 من خلال حربي الإلغاء والتحرير، فإلى أي مدى يستطيع المجتمع الدولي ان يؤثر على جماعة عون وعلى فريق كل همه كيف يسيطر على لبنان وبأي ثمن؟".

ورأى الحجار، أن صرخة البطريرك الراعي "موجهة بالدرجة الأولى إلى عون مباشرة لأنه لم يردع صهره باسيل عن تدمير البلد، وتأتي صرخته من أجل تشكيل حكومة ووضع البلد على السكة الصحيحة".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
الصحة العالميّة تَكشفُ تاريخ إنتهاء جائحة "كورونا" 9 الحريري ينقلب من أجل "تيكيت" 5 "وقت الجدّ" 1
"دسائس وكمائن"... هذا ما أكّده مسؤول أميركي عن سلامة! 10 كيف إفتتح دولار السوق السوداء اليوم؟ 6 قتيلان في برج البراجنة... وهذا ما قالته عشيرة آل زعيتر 2
لتحذيرهم من "خطر"... رسالةٌ "شيعيّة" موجّهة لـ "السُّنة" 11 سرّ هاتف لقمان سليم 7 حواجز مسلّحة وأمن ذاتي... هنا "دولة الضاحية"! (فيديو) 3
"قناةٌ تلفزيونيّة تهدّد الإستقرار؟" 12 "حزب الله" للعهد: تدبّر أمرك... 5 اسباب للتمسك بالحريري 8 أصيب بكورونا بعد تلقيه اللقاح في لبنان... التفاصيل الكاملة! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر