Beirut
16°
|
Homepage
لبنان لم يتنفّس الصعداء... ومواطنون: لا نؤمن بوجود "كورونا"!
ليبانون ديبايت | المصدر: ليبانون ديبايت | الثلاثاء 23 شباط 2021 - 15:12

"ليبانون ديبايت"

رغم تراجع عدد الإصابات والوفيات، إلّا أن أرقام "كورونا" لا زالت مرتفعة في لبنان، كذلك عدد المرضى في المستشفيات لا زال على معدلاته العالية.

وبين الإقفال والفتح التدريجي والإقبال المتواضع على أخذ اللقاح، يبقى السؤال الأهم: هل يتنفّس لبنان الصعداء؟


لا تبدو الدكتورة المتخصصة بالأبحاث السرطانية في أستراليا والمتطوعة في مختبر COVID-19 PCR في مستشفى رفيق الحريري ديانا حاطوم متفائلة جدّاً حيال الوضع الحالي في لبنان.

وتُشير في حديث إلى "ليبانون ديبايت"، إلى أن "تراجع نسبة الإصابات والوفيات جراء "كورونا" يعود إلى إلتزام غالبية المواطنين بالحجر الصحي، وتراجع عدد فحوصات الـPCR".

وتؤكد حاطوم، أن "لبنان لا زال في دائرة الخطر، وبإمكاننا في أي لحظة العودة إلى نقطة الصفر، فالوضع الصحي ليس في أحسن حالاته".

وعن فتح بعض المصالح أبوابها بطريقة "سرّية"، تقول حاطوم: "لا يستطيع لبنان على غرار الدول الأخرى أن يفرض إقفالاً عامّاً لوقت طويل دون أن تشوبه تجاوزات، لأن الدولة لا تقوم بواجبها مع المواطنين، ولا تؤمّن لهم قوتهم اليومي، فتشجّعهم بذلك على مخالفة القانون عبر تجويعهم".

وتحذّر من أمر "في غاية الخطورة"، وتقول:"هناك مواطنون، حتى اليوم، لا زالوا لا "يؤمنون" بوجود فيروس كورونا".

وعلى صعيد آخر، ذكرت حاطوم أن "الدولة لا تدعم المختصين في إجراء أبحاثهم حول "كورونا" لأسباب نجهلها، فبدل أن تحافظ الدولة على الأطباء والإختصاصيين، تدفعهم بأدائها السيئ إلى مغادرة الوطن، بحثاً عن أرض خصبة تستوعب طموحاتهم وأحلامهم."
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
ابن الـ 24 عاماً يُفجع زغرتا! 9 تصلّبٌ مفاجئ! 5 "الجنون" يضرب نيسان... خنيصر يتحدّث عن أمرٍ نادر ويكشف "مفاجأة"! (فيديو) 1
ابن الـ12 عاماً يروج المخدرات... ماذا جرى في إحدى مدارس لبنان؟ (فيديو) 10 بشأن تسديد الفاتورة سواء بالدولار أو الليرة... بيان من "كهرباء لبنان"! 6 سرقة أسلحة وذخائر من إحدى فصائل قوى الأمن… حاميها حراميها 2
"القادم خطير جداً"... العريضي يتحدّث عن "زحطة" كبيرة للقوات! 11 بسبب الإيجار... إقتحمت وابنها منزلاً وقتلا إثنين! (فيديو) 7 سعر ربطة الخبز إلى ارتفاع كبير... كم سيبلغ؟! 3
خرج من الأنفاق... السنوار يتفقد غزة (صور) 12 طارد مواطن بهدف سلبه عند أنفاق المطار... هل وقعتم ضحيّة أعماله؟ 8 "حربٌ أهلية"... هذا ما تنبّأ به ماسك! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر