515088 مصابين حالياً 437808 شفاء تام 7057 وفيات 1512 حالة جديدة 516600 إصابة مؤكدة فيروس كورونا في لبنان
Beirut
18°
|
Homepage
لقاء سيدة الجبل يدعو إلى الالتفاف حول الراعي
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الخميس 08 نيسان 2021

عقد "لقاء سيدة الجبل" و"حركة المبادرة الوطنية" و"التجمع الوطني" و"تجمع العشائر العربية" اجتماعا استثنائيا إلكترونيا ووجه نداء إلى اللبنانيين قال فيه: "لقد استمع كثير من اللبنانيين إلى كلمة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون مساء أمس الأربعاء 7 نسيان باستغراب وتعجب، فأراد إقناعنا بأمرين ما عاد من السهل الاقتناع بهما, الأول أن "العلة الوحيدة لما أصاب لبنان ويصيبه هي الأزمة المالية والنقدية التي تسبب بها حاكم المصرف المركزي والمصارف". والثاني أنه "هو الجنرال وقائد الجيش ورئيس الحكومة العسكرية ورئيس الكتلة النيابية الكبيرة، ورئيس الجمهورية سعى دائما إلى مكافحة الفساد وحفظ أموال الدولة والمودعين، لكن الفاسدين الماليين والسياسيين لم يمكنوه من ذلك حتى الآن".

وأشار إلى أن "الجميع يعلمون أن الانهيار المصرفي هو وجه من وجوه الأزمة الشاملة وأن التدقيق الجنائي مطلوب، كما يعلمون أن فخامة الرئيس وتياره السياسي من رؤوس الطبقة الحاكمة التي كانت وما زالت مسؤولة مسؤولية رئيسية عن تلك الأزمة. وإخراجه لنفسه من التبعات عن الأهوال التي تنال من المواطنين غير ممكن ولا صحيح ولا معقول".

واعتبر أن "الوجه الرئيس للأزمة التي تسببت أو أدت إلى الانهيار الشامل تتمثل في استيلاء المحور الايراني من خلال حزب الله على الدولة اللبنانية وقرارها ومرافقها وحدودها".


ودعا المواطنين إلى "الالتفاف حول البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي ومبادرته الثلاثية لتحرير الشرعية والحياد والمؤتمر الدولي من أجل لبنان، وإسقاط الإحتلال الإيراني"، مطالبا "رئيس الجمهورية بالاستقالة من منصبه".

وفي السياق, دعا أيضا إلى "العمل من أجل تشكيل جبهة وطنية عريضة مطلبها السياسي التمسك بشرعيات لبنان الثلاث: الوطنية الدستورية، والعربية، والدولية، على أن تكون مهمة هذه الجبهة دعم مبادرة البطريرك الراعي لاستعادة الدولة والنظام وحريات لبنان واستقراره".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
ماذا يفعل مئات السوريين أمام City Mall؟! (فيديو) 9 إعلامي معروف ينضم إلى فريق "الجديد"! 5 دولار السوق السوداء... كيف إفتتح؟ 1
سعيد: سأعلن تعاطفي مع الحزب لحظة... 10 فيديو: المشاهد الأولى للـ "الإنفجار السوري" قرب مفاعل ديمونا الإسرائيلي 6 دولار السوق السوداء... كم أقفل؟ 2
"بح دولارات" في مصرف لبنان.. "الإنفجار" قادم! (فيديو) 11 عون تسحب الملف من الخطيب... شربل خليل حرّاً! 7 أمرٌ "مخيف"... الدولار= 25 الف؟!! (فيديو) 3
الرواية الكاملة لزيارة باسيل "التبريرية" الى بكركي 12 إعلامية تنضمّ لفريق قسطنطين 8 باريس للحريري: إنتظر العقوبات؟! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر