38508 مصابين حالياً 487126 شفاء تام 7507 وفيات 302 حالة جديدة 533141 إصابة مؤكدة فيروس كورونا في لبنان
Beirut
21°
|
Homepage
من فجر الحكومة بعدما أصبحت جاهزة لإصدار المراسيم؟
الاثنين 12 نيسان 2021

"ليبانون ديبايت"

عَلِمَ "ليبانون ديبايت" أن الحكومة العتيدة كانت قد أصبحت جاهزة لإصدار المراسيم ليتفاجأ الجميع برسالة رئيس الجمهورية ميشال عون حول التدقيق الجنائي المرفقة بإتهامات طالت معظم الأفرقاء المعنية بالتشكيل، كما هجوم التيار على الرئيس المكلف سعد الحريري واتهامه بالتعطيل، ما أعطى إنطباعاً واضحاً عن عدم وجود نيّة لدى الفريق الرئاسي لتشكيل الحكومة.

وبحسب المعلومات، وبعد فشل دعوة رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل الى فرنسا للقاء الحريري، فجّر عون مسار التأليف الذي كان قد شارف على نهايته وأعاده للمربّع الأول بحجّة التدقيق الجنائي لرفضه أن تولد الحكومة من دون تسوية تتضمن الإعتراف بباسيل وتَضمن له دوراً في المرحلة المُقبلة.


وتمّ الإتفاق على حكومة من 24 وزيراً تتوزع الحصص فيها على قاعدة ثلاث "ثمانات"، على أن يكون ممثل الحزب القومي مَسيحياً ومُقرباً من العهد، أي إنه الوزير الملك المخفي، اما وزارة الداخلية فيسمي لها الرئيس عون ثلاث أسماء ليختار الحريري منها.


انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"تنفيذ عمليات ضِدّ إسرائيل"... حزب الله "مُستعدّ"! 9 حدث "خطير جدا" يكشفه أدرعي 5 كيف أقفل دولار السوق السوداء مساء اليوم؟ 1
باسيل يغرّد عن "قرار كبير" 10 عزيز: "حضروا حالكن للكارثة..." 6 الفرزلي يكشف عن طرح حكومي جديد... 2
عتب جنبلاطي 11 كم سجل دولار السوق السوداء اليوم؟ 7 إنكفاء شخصية أمنية كبيرة 3
تغريدة ناريّة لـ جعجع عن"حزب الله" و"الوطني الحر" 12 قرارٌ من المجذوب بشأن الهيئة التعليمية في القطاع الخاص 8 باريس تفتح الحرب على بكركي؟ 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر