42841 مصابين حالياً 481968 شفاء تام 7460 وفيات 435 حالة جديدة 532269 إصابة مؤكدة فيروس كورونا في لبنان
Beirut
21°
|
Homepage
الجميّل محطّ أنظار العرب والأجانب!
بيار ساروفيم | المصدر: ليبانون ديبايت | الجمعة 16 نيسان 2021

"ليبانون ديبايت"- بيار ساروفيم

تقول مصادر دبلوماسيّة عربيّة وغربيّة في بيروت، أنّ "الموفدين العرب والأجانب الذين زاروا بيروت في الفترة الأخيرة كوّنوا انطباعاً بالغ الإيجابية عن الموقف السياسي لرئيس حزب الكتائب النائب المُستقيل سامي الجميّل، وعن خطة العمل التي يَعتمدها في التعاطي مع المنظومة السياسية من جهة ومع المجتمع المدني اللبناني وقادة الرأي فيه ومع الناشطين في الثورة من جهة مقابلة".

وفي رأي هذه المصادر، فإنّ "الجميّل نجح في سدّ فجوة مهمة بالحياة السياسية اللبنانية، من خلال عمله الهادىء على تسهيل جمع أوسع شريحة مُمكنة من اللبنانيين في إطار جبهوي للتنسيق والتحضير للإستحقاقات المقبلة".


ويبدو أن المسؤولين العرب والأجانب الذين التقوا الجميّل في الأسبوعين الماضيين، "خرجوا بقناعة وجوب مواكبة حركته ومتابعتها عن قرب للبقاء في صورة ما يعمل عليه بإعتباره يشكل أملاً جدياً في إيجاد الآلية المطلوبة لإقامة نوع من التوازن المفقود مع المنظومة السياسية ومن يقف وراءها على الساحتين الداخلية والإقليمية".

وبحسب المعلومات الدبلوماسيّة، فإن "المجتمعين العربي والدولي يشعران للمرة الأولى منذ أكثر من سنة ونصف السنة بإمكان قيام شريك لبناني جدي قادر على العمل الداخلي والخارجي لإحداث التغيير المطلوب على الساحة اللبنانية".

ويُبدي الدبلوماسيون، "تقديرهم لأسلوب الجميّل في وضع حزب الكتائب وإمكاناته بتصرف المرحلة الراهنة، بعيداً عن لعبة الإستقطاب والاحتواء التي يحاول منافسوه اللعب عليها لاحتواء الناشطين والثورة وتدجينهم في اعادة انتاج للمنظومة السياسية نفسها".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"المؤسّسة اللبنانية" للدَهن والطَرش 9 لودريان كَشف المستور! 5 لودريان لمرافقه: "ما فهمت شو بدّو" 1
انخفاض في دولار السوق السوداء 10 الوفاة بسبب اللقاح... بيانٌ هام لـ وزارة الصحة 6 تحديد "موعد ومكان" وصول الصاروخ الصيني إلى الأرض 2
رسائل مشفرة بالدم إلى الجبل وأهالي الشويفات... 11 وضع صعب لإيران... تقارير تتحدث عن تدهور صحة خامنئي 7 دولار السوق السوداء... كم سجّل اليوم؟ 3
رفع الدعم تدريجيًا...ماذا عن المحروقات؟ 12 إسرائيل لـ نصرالله: "ماذا تخفي هذه المرة؟" 8 وهاب: إستعدوا! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر