Beirut
22°
|
Homepage
رفع الدعم عن المحروقات... "خبر مُطمئن"!
المصدر: المركزية | الثلاثاء 11 أيار 2021

شدّد عضو نقابة أصحاب المحطّات جورج البركس على أن "كلّ محطّة رفعت خراطيمها يعني أن مخزونها نفد ما اضطرها الى الإقفال، وفور تسلّمها البضائع ستعود وتزوّد المواطنين بها".

وأوضح البركس، أن "المشكلة ليست لدى الشركات المستوردة ولا أصحاب المحطّات، لأن هدفهما البيع لتحقيق الأرباح فلو كانت لديهم بضائع لما اعتمدوا التقنين، بالتالي المشكلة عند مصرف لبنان"، مطالباً إيّاه بـ "الإسراع في فتح الاعتمادات للبواخر التي وصلت إلى المياه الإقليمية، خصوصاً اننا على أبواب الأعياد"، سائلاً "لماذا تترك بواخر راسية في لبنان رغم حصولها على موافقة مسبقة من دون فتح الاعتماد لها كي تتمكن من إفراغ حمولتها وتساهم في حلحلة الأزمة؟ فهل المقصود اعتماد سياسة ذلّ المواطنين؟".

وناشد "المواطنين التخفيف من قلقهم وبالتالي الضغط على المحطّات لأن عدداً كبيراً من السيارات، أكثر من 50% تقريباً منها، لا تتسّع خزاناته لملئها بالبنزين بقيمة 10000 أو 12000 ليرة لبنانية، لذا المطلوب عدم الهلع، لأن صحيح نعاني شحّاً من البنزين لكنه متوافر في مستودعات الشركات التي بدأت توزّعه كذلك منشآت النفط، إلى ذلك وصلت بواخر إلى لبنان وأخرى على الطريق".


وأضاف، "علينا أن نعتاد على الواقع هذا لأن منذ أسابيع نواجه المشكلة نفسها ولم تنقطع المادّة. لذا، دور المواطن أساسي في المساهمة في حلحلة الأزمة عبر تخفيف الضغط على المحطّات".

وأعاد التأكيد على أن "ما من رفع للدعم عن المحروقات في المدى المنظور واتّخاذ قرار مشابه شديد التعقيد. من هنا، لن ترتفع الأسعار قريباً".

وختم البركس، بالقول: "نشدّ على ايادي أصحاب المحطّات في هذه الأزمة والضغوط التي يتحمّلونها".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
تعليقٌ "عونيّ" على تصريح وزير الطاقة 9 "حزب اللّه" سيبق البحصة! 5 الدولار بين 6 و8 آلاف فقط 1
تغييرٌ في تعرفة الإنترنت؟! 10 إعلاميّةُ الـ MTV وطبيبٌ يُثيران بلبلة "إنتخابيّة قواتيّة" 6 كيف افتتح دولار السوق السوداء اليوم؟ 2
قذائف صاروخية في فردان- بيروت! 11 على أساس 3900... هذا هو سعر صفيحة البنزين 7 دوافعُ الهجوم على سلامة وأسماء المتورطين... تقريرٌ "بالغ الخطورة" 3
باسيل في الميزان... هذه هي خسائره وارباحه 12 "أزمة المحروقات"... إقتراحٌ "لافتٌ" من عدرا! 8 قتل شقيقته وزوجها ذبحاً والسبب زواج "الخطيفة" 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر