Beirut
19°
|
Homepage
تصريحاتٌ مثيرة لـ قيادي في "التيّار" عن حزب اللّه
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الخميس 25 تشرين الثاني 2021

أشار القيادي في "التيّار الوطني الحر"، الدكتور ناجي حايك أنّنا "نحن في التيار الوطني الحرّ أقرب ما يكون إلينا هي المملكة العربية السعودية إنطلاقاً من الروابط والعلاقات واللبنانيين الفاعلين والعاملين في المملكة وإذا طالبنا بالحفاظ على خصوصيتنا وحضورنا مش يعني نحنا ضد الجميع".

وأضاف في حديث له عبر قناة الـ "mtv", "نحن وبكلام من فخامة الرئيس في تفاهم مع الجميع ولا نقبل أنّ يكون حزب اللّه في اليمن ولا في السعودية, وأنا عندي إقامة في الكويت وأنا كل همي لبنان ولا محاور إقليمية نحن مرتبطون بها".

وتابع حايك أنَّ, "التبعية للدول الأخرى هي السبب في خراب لبنان, والعهد يفشل لعدة أسباب أبرزها, الدستور والصيغة اللبنانية التي اثبتت من سنوات أنها غير قادرة أن تعيش, نحنا بدنا مناصفة حقيقية في البلد".


وأكدَّ على أنَّ, "هدف التدقيق الجنائي هو معرفة أين ذهبت الاموال, لذا لا أجندات شخصية مع مصرف لبنان والمطلوب تدقيق جنائي".

وفي ما يخصّ الوضع الداخلي للتيار، قال حايك: "حكمت ديب كان أحرار وأصبح معنا, ماريو عون والقسيس طرابلسي كانوا في غير مواقع وأصبحوا في التيار الوطني الحرّ وتبوأوا مناصب وما بعرف إذا صار تزوير في إنتخابات التيار في جبيل, وأكيد في إنتخابات نيابية وما حدا عندو القدرة على تعطيلها".

وعن تحقيقيات مرفأ بيروت, أشار إلى أنَّ "بدري ضاهر سجن وهو قريب من التيار الوطني الحر ولكن القاضي يقرر, عدالة القرارات تبع القاضي بيطار لا اقييمها, النتيجة هي التي تقيّمها, ولا يمكن التشكيك بالقضاء الذي يحقق في إنفجار 4 آب".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
مواقف عونيّة ساخرة تستهدف "نائب التعازي القواتي"! (فيديو) 9 ماذا قال وديع عقل عن صبايا القوات؟ (فيديو) 5 رياشي "يفجّر" مُفاجأة ... قيادة الجيش لـ "شيعي"؟ 1
نصيحةٌ "طارئة" إلى حاملي الدولار في لبنان! (فيديو) 10 "لا يُمكن مَحوها"...التعليق السعودي الأوّل بعد إستقالة قرداحي! 6 صباحٌ "دمويّ" في فرن الشباك... حاول قَتلها ثم إنتحر! 2
مشروع ميقاتي يَسقط! 11 إنخفاضٌ في أسعارِ المحروقات 7 إرتفاعٌ في دولار السوق السوداء 3
مروان شربل: "انتو خايفين... هيدي الحقيقة" 12 سعرُ دولار السوق السوداء اليوم 8 "حط إيدو على فخدي".. تلميذات يروينَ ما فعلهُ بهنَّ "الأستاذ الوحش"! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر