Beirut
27°
|
Homepage
صفقة بيع الخطّ 29
الخميس 09 حزيران 2022

"ليبانون ديبايت"

بات من المحسوم أن الوسيط الأميركي في ملف ترسيم الحدود البحرية آموس هوكشتاين، سيزور لبنان، غير أن الموعد مطروح على النقاش ربطاً بجدول أعمال الزيارة. وفي وقتٍ لم يرد شيءٌ من وزارة الخارجية الأميركية حول الزيارة، وهو ما دفع فريقاً سياسياً للإعتقاد بأن الإتفاق عليها قد يكون نابعاً من خلفية العلاقات الشخصية، عُلم أن الإطار الرسمي سيتمّ الإعلان عنه خلال الأيام المقبلة، وقد وضعت المراجع كافة في صورة جدول أعمال الزيارة.

وعلم "ليبانون ديبايت" أن هوكشتاين ينتظر أن يتسلّم خلال زيارته، رداً على الإقتراح الأخير الذي وضعه بعهدة السياسيين في بيروت خلال زيارته الاخيرة، فيما يجري العمل بجدٍ حول بلورة تصوّرٍ واضح لمقاربة الملف من خلاله حين يأتي هوكشتاين، أي أن يكون الموقف اللبناني موحداً ومنسجماً.


في هذا الوقت، تتخوّف مصادر على صلة بملف ترسيم الحدود البحرية، من وجود طبخة يجري الإعداد لها من خلف الكواليس، لتقديم الخطّ 29 على طبقة التنازلات لقاء الحصول على الخطّ 23 مشوهاً، خاصة بعدما تناهى إلى مسامع مسؤولين، ان جزءاً من الساسة، باتوا يعتقدون أن خيار نيل كامل الخطّ ،23 هو أقصى الممكن، ويُعدّ فوزاً ثميناً طالما أن السقف كان سابقاً لا يتعدى نيل خطّ هوف.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
الدولار الى الـ40 الف در... إجراء صادم "سيُفجّر" سعر الصرف! 9 الدولار يواصل ارتفاعه... كم بلغ مساء اليوم؟ 5 مرشّح جميل السيّد الرئاسي زار معراب! 1
مسعى فاشل للقاء جعجع 10 فريد المكاري في ذمّة الله! 6 حسم تشكيل الحكومة خلال 48 ساعة... وهذان الإسمان خارجها 2
"اليأس" يضرب محيط فرنجية! 11 "دون مرسوم رئاسي"... ابنة قاسم سليماني لبنانية! 7 تعميمٌ "غريب" من حركة أمل لـ مناصريها! 3
لن ينفع الندم... شربل يتحدّث عن "سيناريو خطير" 12 سعرُ دولار السوق السوداء اليوم 8 ضربة لـ"الثنائي الشيعي"... وتحذير من "فضيحة"! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر