Beirut
28°
|
Homepage
بالـ"قنابل الحرارية"... روسيا تستهدف مواقع أوكرانية (فيديو)
المصدر: الحرة | السبت 25 حزيران 2022

كشفت لقطات عرضتها وزارة الدفاع الروسية، عن استخدام قوات موسكو لـ"قنابل حرارية" في استهداف مواقع عسكرية أوكرانية، وفقا لتقرير لـ"نيوزويك".

ونشرت القوات الروسية مركبات عسكرية تضم نظام الأسلحة TOS-1A الذي يحتوى على قاذفات تطلق "رؤوساً حربية حرارية".

ووفقا لـ"نيوزويك"، فإن ذلك النظام "يحمل 24 مقذوفا حراريا"، وهي قادرة على تغطية مساحة تصل إلى 430 ألف قدم مربع، وتتسبب تلك المقذوفات في خلق درجة تبلغ 3000 درجة مئوية والتي تذيب "الدروع الفولاذية".


لكن تلك لم تكن المرة الأولى، فقد استخدمت القوات الروسية تلك القذائف خلال قصفها ليمان، وهي مركز رئيسي للسكك الحديدية إلى الغرب من سيفيرودونتسك (شرق البلاد).

وقال مستشار الرئاسة الأوكراني، ميخايلو بودولياك، في مايو الماضي، إن روسيا "تستخدم بالفعل أثقل أسلحة غير نووية ضد أوكرانيا"، ووصفها بأنها "تحرق الناس أحياء".

وشارك عبر حسابه بموقع "تويتر"، مقطع فيديو لاستخدام نظام الأسلحة الحرارية الروسية في ليمان.



وحسب وزارة "الدفاع البريطانية"، فالنظام الصاروخي الروسي يستخدم الصواريخ الحرارية.



قال الرئيس الفنلندي سولي نينيستو اليوم، مطلع الشهر الجاري، إن طرفي الحرب في أوكرانيا يستخدمان أسلحة ثقيلة، بما يشمل استخدام روسيا قنابل حرارية.

وأضاف نينيستو خلال محادثات حول السياسة الأمنية "نحن ندعم أوكرانيا بأسلحة ثقيلة بشكل متزايد. ومن ناحية أخرى، بدأت روسيا أيضا في استخدام أسلحة قوية جدا، قنابل حرارية، وهي في الواقع أسلحة دمار شامل".

واتهمت أوكرانيا ودول حلف شمال الأطلسي أيضا روسيا باستخدام القنابل الحرارية، والتي تُعرف كذلك باسم القنابل الفراغية وتسبب دمارا أكبر بكثير من المتفجرات التقليدية.

ويعد السلاح الحراري، المعروف أيضا باسم قنبلة الهباء الجوي، أو المتفجرات الهوائية التي تعمل بالوقود، عبارة عن ذخيرة ذات مرحلتين، وفقا لتقرير سابق لصحيفة "الغارديان".

توزع شحنة المرحلة الأولى مادة دقيقة للغاية في الجو، عبارة عن وقود قائم على الكربون تتحول إلى جزيئات معدنية صغيرة، ثم تشعل الشحنة الثانية تلك السحابة، مكونة كرة نارية، وموجة صدمة ضخمة، وفراغ حيث تمتص كل الأكسجين المحيط بها.

يمكن أن تستمر موجة الانفجار لفترة أطول بكثير من المتفجرات التقليدية، وتكون قادرة على تبخير الأجسام البشرية.

وفي وقت سابق اتهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أوكرانيا بارتكاب إبادة جماعية ضد المتحدثين بالروسية في دونباس، وهو الادعاء الذي استخدمه "ذريعه لغزو البلاد".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
سعرُ دولار السوق السوداء مساء اليوم 9 سعرُ دولار السوق السوداء صباح اليوم الإثنين 5 تعرّض موكب وزير الداخليّة لحادث سيْر... وهذه حالته 1
خلال ممارسته لهوايته... حصلت "الفاجعة" 10 في هذه الحال... الدولار يتخطى الـ 42000! 6 أسعار جديدة للمحروقات! 2
خبرٌ "سارّ" من وزير المال إلى المتقاعدين! 11 "الكلمة الفصل" لـ برّي 7 "بنزين مغشوش" يملأ محطات لبنان؟ 3
"حزب الله" يوسّع مشروع السجاد 12 باسيل لم ينجح في إبعاد جريصاتي 8 "احتمالات الحرب سترتفع"... رسالةٌ من تل أبيب لـ "حزب الله"! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر