Beirut
27°
|
Homepage
أوّل ضابط عربي يدرس بمدرسة عسكرية إسرائيلية
المصدر: عربي بوست | الاثنين 27 حزيران 2022

قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن ضابطاً في الجيش الإماراتي برتبة عقيد سيلتحق بكلية الأمن القومي التابعة للجيش الإسرائيلي، حيث سيدرس بها بعد موافقة السلطات العليا في بلاده، وفق ما ذكرته صحف إسرائيلية، الإثنين 27 حزيران 2022.

الإذاعة العامة الإسرائيلية "كان" أوضحت أن التحاق العقيد في سلاح الجو الإماراتي بالمعهد الإسرائيلي سيبدأ العام المقبل، ووافق عليه رئيس الدولة محمد بن زايد.

فيما يأتي ذلك في ظل التقارب والتعاون الأمني الوثيق بين إسرائيل والإمارات، والسعي إلى تشكيل حلف عسكري بينهما ويضم دولاً عربية أخرى بينها السعودية.


حيث نقلت "كان" عن مسؤول أمني إسرائيلي قوله إنه "عدا الأهمية الرمزية لمجرد مشاركة الضابط الإماراتي في الدراسة داخل الكلية بإسرائيل، هناك مسألة التعاون الأمني والإقليمي, فيما أشارت وسائل إعلام محلية إلى أن كلية الأمن القومي الإسرائيلية السلك الرفيع في الجيش الإسرائيلي وأجهزة الأمن والحكومة، تؤهل لإشغال مناصب قيادية وإدارية رفيعة, وتستمر مدة التعليم في الكلية 10 أشهر، وتشمل الدراسة للقب الماجستير في العلوم السياسية.

بينما يدرس طلاب الكلية ويُجرون أبحاثاً في تحديات الأمن القومي الإسرائيلي، بواسطة لقاءات مع مصممي السياسة والأمن القومي في إسرائيل، إلى جانب جولات في إسرائيل وخارجها، وفقاً لـ"كان".

حيث يدرس في كلية الأمن القومي الإسرائيلية سنوياً قرابة 10 طلاب من دول أجنبية، بينها الولايات المتحدة وألمانيا والهند وإيطاليا وبريطانيا واليونان, وهذا الضابط تخرج في كلية الأمن القومي بالإمارات، التي تدار بموجب البرنامج الدراسي الأميركي.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
الدولار الى الـ40 الف در... إجراء صادم "سيُفجّر" سعر الصرف! 9 الدولار يواصل ارتفاعه... كم بلغ مساء اليوم؟ 5 مرشّح جميل السيّد الرئاسي زار معراب! 1
مسعى فاشل للقاء جعجع 10 فريد المكاري في ذمّة الله! 6 حسم تشكيل الحكومة خلال 48 ساعة... وهذان الإسمان خارجها 2
"اليأس" يضرب محيط فرنجية! 11 "دون مرسوم رئاسي"... ابنة قاسم سليماني لبنانية! 7 تعميمٌ "غريب" من حركة أمل لـ مناصريها! 3
لن ينفع الندم... شربل يتحدّث عن "سيناريو خطير" 12 سعرُ دولار السوق السوداء اليوم 8 ضربة لـ"الثنائي الشيعي"... وتحذير من "فضيحة"! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر