Beirut
28°
|
Homepage
نظرية جديدة لنائب "أمل" حول الأزمة اللبنانية!
السبت 06 آب 2022

أطلق عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب هاني قبيسي، نظرية جديدة تتعلق بالأزمة اللبنانية الاقتصادية والمالية، اعتبر فيها أن "الفساد والفاسدين والسرقة لا تدمر اقتصاد البلد، مشيراً الى أن " من هدم اقتصادنا هو العقوبات الخارجية وحصار الوطن كي يحملوا المقاومة المسؤولية".

وقال قبيسي في كلمة له خلال احتفال عاشورائي: "نحن لا ننكر بأن في دولتنا فسادا وفاسدين وسرقة ولصوصا ولكن هؤلاء لا يدمرون اقتصاد بلد، هناك فساد وسوء ادارة، وهناك في المقابل حصار وقرارات خارجية وبعض ممن في الداخل يتآمر مه هذا الخارج".

وأضاف، "إن من هدم اقتصادنا هو العقوبات الخارجية وحصار الوطن كي يحملوا المقاومة المسؤولية فأصبح لبنان محاصرا واسرائيل حرة طليقة في عالمنا العربي. لقد نسوا القضية والرسالة والقدس وفلسطين ويستقبلون الصهاينة على سجاد احمر بعواصمهم وبلدانهم".


وتابع، "المشكلة في لبنان هو عدم وجود وحدة وطنية تضع خططا لمواجهة الحصار بل يوجد طائفية ومذهبية واختلاف واطراف تأتمر من الخارج تزرع الخلاف ولا تكترث لمصالح الناس في ظل حكومة مستقيلة. ومع الاسف اكثر ساسة البلد لا يكترثون ولا يسعون لتشكيل حكومة اصبحت حاجة ملحة لقيام الوطن، وهم أصبحوا شبه مخدرين وبعضهم يقول بأن الامور بخير".

وتخوف قبيسي من "تفشيل انتخاب رئيس للجمهورية من قبل من عطل ويعطل تشكيل الحكومة، فيضعون البلد امام خيارات خطيرة".

وأردف، "نحن في واقع سياسي صعب ومرير ولبنان محاصر من أعداء خارج حدودنا يتآمرون على هذا البلد ويمعنون في تنفيذ العقوبات ويحاصرون الشعب على المستويات كافة بعقوبات أوصلوها الى كل بيت ويتهمون المقاومة واحزابها بأنها من دمر الوطن".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
سعرُ دولار السوق السوداء مساء اليوم 9 سعرُ دولار السوق السوداء صباح اليوم الإثنين 5 تعرّض موكب وزير الداخليّة لحادث سيْر... وهذه حالته 1
خلال ممارسته لهوايته... حصلت "الفاجعة" 10 في هذه الحال... الدولار يتخطى الـ 42000! 6 أسعار جديدة للمحروقات! 2
خبرٌ "سارّ" من وزير المال إلى المتقاعدين! 11 "الكلمة الفصل" لـ برّي 7 "بنزين مغشوش" يملأ محطات لبنان؟ 3
"حزب الله" يوسّع مشروع السجاد 12 باسيل لم ينجح في إبعاد جريصاتي 8 "احتمالات الحرب سترتفع"... رسالةٌ من تل أبيب لـ "حزب الله"! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر