Beirut
16°
|
Homepage
قبلان قبلان: سنقف بوجه هذه المنظومة المثلثة الأضلاع
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الاثنين 03 تشرين الأول 2022 - 14:22

أعلن عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب قبلان قبلان أنّه "كما تحررت الأرض يجب أن تُتحرّر أموال الناس من المصارف ويجب أن تعود اليهم، ومهمتنا في كتلة التنمية والتحرير هي استعادة حقوق أهلنا وشعبنا من المصارف، ولن يكون لنا شغل إلا اعادة أموال الناس ولن نتهاون بالتخلي عن قرش واحد من حقوق الناس".

وقال: "يجب أن يعلم الجميع أننا سنقف في وجه هذه المنظومة المثلثة الاضلاع: المصارف والبنك المركزي والحكومة، فالمسؤولية عليهم ويجب أن يُعيدوا أموال الناس وأي كلام آخر، وأي شغل آخر لن نتهاون معه ولن نتعامل مع هذه القضية إلّا بمنتهى الجدية ومنتهى المسؤولية لأنّنا نعتبر أنّ إضاعة أموال الناس مثل إضاعة أرضهم ومثل الإحتلال وإعادة أموال الناس مثل التحرير".

وأضاف، "إنّ جلسة انتخاب رئيس للجمهورية الأخيرة، وهي جلسة عقدت على الرغم مما قاله الكثيرون أنّ الرئيس نبيه بري لن يدعو لهذه الجلسة، وهو لن يدخل في هذا المجال، على العكس نقول فقد تمّت الجلسة وعقدت وتم ما تمّ بها، وقد حركت المياه الراكدة وحرّكت كل الكتل وكل النواب وكل الجهات من أجل أن يستعدوا للّحظة الحاسمة التي يجب أن ينتخب فيها رئيس للجمهورية".


وتحدث عن "3 استحقاقات تنتظرنا في المرحلة المقبلة وأوّلهم مسألة ترسيم الحدود، ونحن وبعد جهد 10 سنوات عمل عليهم الرئيس نبيه بري توصل الى اطار لكيفية وضع القواعد التي تسمح للبنان باستخراج نفطه وغازه دون أن يكون هناك أي تنازل عن قطرة واحدة أمام العدو الاسرائيلي، وقد وضع هذا الاطار ووضعت الشروط اللازمة".

وأردف، "ان شاءالله اذا لم يكن هناك افخاخ او شراك اسرائيلية، فنحن ذاهبون الى استخراج النفط والغاز قريبا من المياه اللبنانية دون اي تنازل ابدا ولقد اخذنا كل حقنا في هذا الموضوع".

وتابع: "أما بقية الاستحقاقات فهي رئاسة الجمهورية وتأليف الحكومة، فرئاسة الجمهورية يجب ان يكون هناك انتخاب رئيس للبلاد يؤمن الحد من الادنى من التوافق بين اللبنانيين، ويكون جسر تواصل بين جميع الفئات ، وان يكون ملتزما الثوابت الوطنية اللبنانية".

ولفت الى أنّ "أيام التي كان يدخل رؤساء الجمهورية على الدبابات الاسرائيلية ولّت ولن تعود ولا يقدرون على إرجاعها، لن يأتينا رئيس للجمهورية على دبابة مهما كانت هذه الدبابة، لذا يجب أن يكون الرئيس مؤمنًا بلبنانيته وبقضايا هذا الشعب وأن يلتفت الى عذابات هذا الشعب والى تضحياته".

وأشار قبلان إلى أنّ، "انتخاب رئيس للجمهورية هو محطة اساسية للخروج من ازمات هذا البلد، ويجب أن يعقب ذلك تاليف حكومة قادرة على استعادة الثقة بين المواطن والدولة، وان تعمل على اخراج هذا البلد من الحفرة الكبيرة التي حضروها ويحاولون اسقاط البلد في داخلها".

وقال: "أولئك الذين دمروا سوريا وفككوا العراق ودمروا ليبيا واليمن والسودان، والذين تآمروا على فلسطين ولم يتركوا قطرًا عربيًا إلا دمروه، أولئك الذين يحفرون لكي يقع هذا البلد في حفرة مشابهة ولكن الله منّ على هذا البلد بشعب قادر على أن يواجه هذه الأخطار وهذه المؤامرات، وأن يقف سدًا منيعًا وأن يتحمل ما يتحمل على كل المستويات من أجل أن يبقى هذا البلد قادرًا على النهوض، لذلك فالحكومة المقبلة والرئيس المقبل مع كل القوى الموجودة مسؤوليتهم اخراج هذا البلد من الحفرة التي وقع فيها".

وأضاف، "نحن في كتلة التنمية والتحرير بانتظار هذا الإستحقاق وأمام مسؤوليات ومهام متعددة، ولكن أول هذه المسؤوليات والمهام وليسمع جيدا كلامنا في كل المجالات، مهمتنا الاولى استعادة حقوق أهلنا وشعبنا من المصارف، استعادة الأموال التي وضعت في المصارف والتي يتقاذفون المسؤولية اليوم، المصارف تقول في البنك المركزي، والبنك المركزي يقول في الحكومة".

وختم قبلان، "باسمي وبإسم إخواني في حركة أمل، وباسم الرئيس نبيه بري أتقدّم من عائلة المرحوم صفاوي بخالص التعازي والمواساة القلبية".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
عن الشهيد "حيدر"... حزب الله ينشر فيديو بِعنوان "يستبشرون" 9 "بسحر ساحر تتصل غادة عون"... اليسا تستنكر: "هيدي بأي بلد بتصير"! 5 "المخابرات السورية تتواقح في لبنان"... إيلي محفوض يكشف عن مؤامرة خبيثة تُحضر! 1
بالفيديو: محامية تتعرّض للضرب على يد زوج موكلتها 10 الساعات القادمة حاسمة... تحرّكات "مفاجئة" تلوح في الأفق! 6 إلى القوات وحلفائها… حان وقت الإستقالة 2
بعد الإعتداء على محامية وتحرُّك القضاء... إليكم ما فعله الزوج! (فيديو) 11 "نساء المخابرات" الى الواجهة بين ايران واسرائيل: خداع جنسي وفتاوى تبيح "تسليم الجسد"! 7 بلبلة في صفوف قوة الـرضوان والسيّد يتدخل شخصيًا... يا ويلكن ويا سواد ليلكن! 3
إنخفاضٌ في أسعار المحروقات! 12 مع ارتفاع درجة الحرارة... نمر يوضح امكانية "حدوث هزّات أرضية"! 8 بعد تغريدة أشعلت المملكة السعودية... وهاب "مُحاصر" بالشائعات! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر