Beirut
15°
|
Homepage
يعمل مستشارًا ماليًا لحزب الله... مقلّد وولديه على لائحة العقوبات الأميركية!
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الثلاثاء 24 كانون الثاني 2023

فرضت الخزانة الأميركية اليوم الثلاثاء, عقوبات على الخبير الاقتصادي حسن مقلّد بسبب تحويله أموال حزب الله.

وتمَّ إدراج الخبير الاقتصادي حسن مقلد وولديه ريان وراني على لائحة العقوبات الأميركية, إذ اعتبرت الخزانة الاميركية أنَّ مقلد ساهم من خلال شركة CTEX للصرافة بنشاطات مالية داعمة لحزب الله.

وبحسب الخزانة الأميركية, فإنَّ حسن مقلّد، هو خبير اقتصادي مقيم في لبنان، عمل بالتنسيق الوثيق مع كبار المسؤولين الماليين في حزب الله لمساعدة الحزب على ترسيخ وجوده في النظام المالي اللبناني.


ويعمل مستشارًا ماليًا لحزب الله وينفذ صفقات تجارية نيابة عن المجموعة في جميع أنحاء المنطقة.

كما ويقوم حسن مقلد بالتنسيق الوثيق مع المسؤول المالي الكبير في حزب الله الخاضع للعقوبات محمد قصير ويمثل حزب الله في المفاوضات مع المستثمرين والشركاء المحتملين وحتى المسؤولين الحكوميين الأجانب, وذلك بحسب الخزانة الأميركية.

وقد نسّق حسن مقلد مجموعة واسعة من القضايا مع محمد قصير، بما في ذلك الصفقات التجارية التي تشمل روسيا، فضلاً عن الجهود المبذولة لمساعدة حزب الله في الحصول على أسلحة لاستخدام حزب الله.

وقد اعترف مقلّد علناً بدوره في عام 2016 كوسيط للمفاوضات بين البنك المركزي وحزب الله, وتمَّ تصنيف حسن مقلد لأنه ساعد ماديًا أو رعايته أو قدم دعمًا ماليًا أو ماديًا أو تقنيًا أو سلعًا أو خدمات لحزب الله أو دعمًا له.

كما وفرضت الولايات المتحدة عقوبات على 3 أشخاص و3 كيانات يُزعم ارتباطها بحزب الله.

وحظرت الخزانة الأميركية شركة صرافة لبنانية بسبب صلات مع حزب الله.

ووجّه حسن مقلد منتصف عام 2022 زملائه للتعاون مع ابنه الأكبر ريان مقلد في مشاريع مالية مختلفة, وعمل ريان مقلد في عام 2021 مع مسؤول حزب الله محمد قاسم البزال في قضايا تتعلق بالتمويل. عمل الريان كمساعد مكتب لوالده في مجموعة من القضايا، بما في ذلك استخدام حسابات مصرفية أجنبية لتسهيل النشاط المالي غير المشروع.

بالإضافة إلى ذلك، تم إدراج ريان مقلد كمدير إداري لإحدى شركات والده، الشركة اللبنانية للمعلومات والدراسات (LCIS)، على موقعها الإلكتروني وصفحتها على وسائل التواصل الاجتماعي, بحسب ما أفادت الخزانة الأميركية.

واعتبارًا من منتصف عام 2022، كان راني مقلد وشقيقه ريان مقلد من بين العديد من الأفراد المصرح لهم من قبل والدهم حسن مقلد، للانخراط في معاملات نقدية نيابة عن CTEX مع مصرف لبنان. راني مرتبط علنًا بـ CTEX، والعمل كمدير لها, وهو أيضًا موظف في LCIS.

وتم تصنيف ريان مقلد بسبب تقديمه المساعدة المادية أو الرعاية أو تقديم الدعم المالي أو المادي أو التكنولوجي أو السلع أو الخدمات أو دعمه لحسن مقلد، وهو شخص تم حظر ممتلكاته ومصالحه في الممتلكات وفقًا للأمر التنفيذي, وتم تصنيف راني مقلّد على أنه تصرف أو زُعم أنه يتصرف لصالح أو نيابة عن CTEX بشكل مباشر أو غير مباشر، وهو شخص تم حظر ممتلكاته ومصالحه في الممتلكات.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
سعرُ دولار السوق السوداء صباح اليوم! 9 بلدٌ سيُصدر وثائقي "قنبلة" عن لبنان: "إختراقٌ" لقياديي الحزب وإتهاماتٌ "ستُثير" زوبعة! 5 سعر صرف رسمي "جديد" بدءًا من الغد! 1
الرواية الكاملة لجريمة "جل الديب" 10 قرار المصرف المركزي يثير إشكالية إجتماعية 6 ميقاتي يطيح باللواء ابراهيم بحجة اللواء عثمان! 2
مصدر أمني: توقيف طارق البيطار "قيد الدرس" 11 أسعار المحروقات إلى ارتفاع كبير! 7 سعرُ دولار السوق السوداء مساء اليوم 3
"حلٌ شاملٌ" لموضوع الكهرباء؟! 12 قرارٌ "جديد" لوزير المالية 8 دولار السوق السوداء يواصل إرتفاعه! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر