Beirut
16°
|
Homepage
"لبنان من ضفة إلى أخرى"... بوشكيان يتحدث عن مرحلة جديدة!
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | السبت 18 آذار 2023 - 19:41

إختتمت الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث فعاليات السنوية العشرين من مباراة العلوم 2023 في قصر المؤتمرات في مجمع رفيق الحريري الجامعي، الجامعة اللبنانية، الحدت.

ويأتي هذا الحفل بعد تحكيم المشاريع العلمية المشاركة والتي بلغ عددها 97 من 70 مدرسة مختلفة قدمها 400 طالب وطالبة وأستاذ مشرف، جرى التحكيم أونلاين عبر منصة مايكروسوفت تيمز بين 15 و17 آذار وبحسب معايير تحكيمية محددة, وسبق الحفل معرض علمي عرض خلاله الطلاب المشاركون بوسترات ابتكاراتهم أمام الزوار.

وألقى بوشكيان كلمة رئيس مجلس الوزراء، فقال: "كلفني دولة رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي، فشرفني بتمثيله في الحفل الختامي العشرين لمباراة العلوم الذي تنظمه الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث, أنقل اليكم تحيات دولة الرئيس وتشجيعه لما تقومون به من نشاط مرتبط بمستقبل الأجيال والإقتصاد".


وأضاف, "لقد واكبت شخصيًا فعالياتكم أكثر من مرة، وشاهدت ما قمتم به من إنجازات نفتخر بها, ولذلك، أجدد تهاني لكم على التنظيم، وعلى حماسة الشباب المشاركين بمشاريع علمية وتكنولوجية وصناعية مبدعة ومبتكرة".

وتابع بوشكيان, "أنتم تعملون وفق رؤية ثلاثية الأبعاد ومشتركة في حلقة تعاونية وتبادلية ضرورية لتحقيق الأهداف المرجوة باستخدام الأبحاث في سبيل التطور والتطوير واختراع الأشياء النوعية والفريدة لتلقى الرواج والتسويق والقدرة التنافسية في أسواق صعبة بات إرضاء المستهلك فيها صعبًا، إن كان من حيث الجودة أو السعر".

وأردف, "لقد إخترتم الأبحاث والتطوير R&D في مجال عملكم, ونحن في لبنان نعتبر أننا الأكثر حاجة لهذا الإختبار العلمي والعملي لتطوير صناعاتنا والولوج في قطاعات تكنولوجية ومعلوماتية والإلكترونية جديدة وحديثة تعتمد على قدراتكم ومؤهلاتكم وخبراتكم".

ولفت إلى أن, "لا ينقص لبنان الطاقات البشرية المتعلمة نتيجة غناه بجامعات عريقة يقصدها الطلاب من دول المنطقة، وأساتذة جامعيون متفوقون، وبيئة حاضنة للثقافة والإنفتاح وتعدد اللغات, ومهما يقال عن صعوبة الوضع في لبنان، وهو أمر صحيح لا يمكن نكرانه، إلا أن إيمان اللبنانيين وكفاحهم وعنادهم يجعلهم مصممين على مواجهة التحديات والتغلب على الصعاب ومواصلة مسيرة التقدم والبناء والانتاج والتصدير".

وأشار إلى أن, "لبنان الغد هو لبنان الكفاءة، لبنان الريادة، لبنان المواطنة، لبنان المبادئ، والأهم لبنان القانون, نصيحتي لكم ألا تحيدوا عن تعهداتكم بهذه الالتزامات والعناوين الجوهرية التي سوف تقود حياتكم نحو الخير والنجاح".

وقال بوشكيان, "نحن مقبلون على مرحلة جديدة مع إستخراج الغاز والبترول، تنقل لبنان من ضفة الى أخرى, وعندما يصبح لبنان بلدا يعتمد على موارده النفطية، سوف يتعزز مفهوم الانتاج أكثر في الإقتصاد الوطني، وسوف تجيء مؤسسات كبيرة الى لبنان وتقام شراكات محلية عالمية multinational مطلوبة تجعل مكانة بيروت بارزة على خارطة الإقتصاد العربي والإقليمي".

وأوضح, "لا تعتقدوا ولا تصدقوا أن أحدا أخذ أو يستطيع أن يصادر دور لبنان ومياه لبنان ونفط لبنان وطقس لبنان وطبيعة لبنان وجمال لبنان وسياحة لبنان وصناعة لبنان وموقع لبنان الجغرافي والتاريخي كصلة وصل بين الشرق والغرب".

وختم قائلاً, " كلي ثقة بكم, أنتم المستقبل وقادة لبنان الغد, معكم يبدأ التغيير الحقيقي المطلوب لبناء وطن يعيش فيه أبناؤه سواسية ومن دون تفرقة, والمهم ألا تفقدوا الأمل والثقة بأنفسكم".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"جوكر" سوريا 9 بعد زيادة الرواتب... ما مصير سعر صرف الدولار؟! 5 "جريمة مروّعة" في عرمون... توقيف القاتل وجميع المتورّطين 1
"أو تي في" مستاءة من الحزب 10 "لن نقف مكتوفي الأيدي"... العسكريون المتقاعدون يهددون بالتصعيد! 6 إسرائيل ترتعد من "طوفان رمضان"... خطة خبيثة ومفاجآت يحضرها "الحزب"! 2
"توغّل بري إسرائيلي"... احذروا قدوم الربيع! 11 إلى أفراد الهيئة التعليمية... خبرٌ "سار" من الحلبي 7 شائعة أمنية مضللة... هذا ما حصل في الضاحية! 3
"أفاتار" يعرض أملاكه التي قدّمها للحريري.. ويروي قصصًا مؤثرة: مُنعت من دخول بيت الوسط! 12 ما جديد القصف الاسرائيلي على منطقة السيدة زينب؟ 8 منشأة عسكرية مصرية في لبنان و"برج مراقبة"... ضباط "القاهرة" يرفضون المغادرة! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر