Beirut
30°
|
Homepage
"إسرائيل تتهيأ لاقتحام المستشفى الإندونيسي"!
المصدر: العربية | الاثنين 20 تشرين الثاني 2023 - 22:49

وسط مخاوف من تكرار سيناريو مستشفى الشفاء، حذرت حركة حماس من أن القوات الإسرائيلية بدأت محاصرة المستشفى الإندونيسي، وتتهيأ حالياً لاقتحامه وطرد المرضى والجرحى والطواقم الطبية والنازحين منه تحت تهديد السلاح والقتل.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، مساء اليوم الاثنين، إن القوات الإسرائيلية بدأت اليوم استهداف وقصف المستشفى الإندونيسي، ما أدى إلى مقتل وإصابة العشرات.

كذلك حذر من تفاقم وتردّي الحالة الإنسانية بشكل غير مسبوق، وازدياد الوضع الميداني كارثيةً، مشيرا إلى أن الأسواق والمحال التجارية باتت تعاني من شح المواد الأساسية والغذائية المختلفة، وذلك بالتزامن مع التوقف التام لعمل المخابز وانعدام مئات الأصناف من المواد الغذائية من الأسواق.


وكشف أن عدد قتلى الهجمات الإسرائيلية على القطاع ارتفع إلى أكثر من 13300، بينهم أكثر من 5600 طفل، و3550 امرأة منذ السابع من نشرين الأوّل تشرين الأول.

وأضاف في مؤتمر صحافي أن عدد الإصابات تجاوز 31 ألف إصابة، أكثر من 75% منهم من الأطفال والنساء.

كما أشار إلى أن القوات الإسرائيلية تركز على استهداف المستشفيات بشكل خاص، وتهديد الطواقم الطبية، مما تسبب حتى الآن في خروج 25 مستشفى و52 مركزاً صحياً عن الخدمة. كما خرجت عشرات سيارات الإسعاف عن الخدمة بسبب نفاد الوقود.

وقال المكتب إن عدد قتلى الكوادر الطبية بلغ 201 من الأطباء والممرضين والمسعفين، كما قتل 22 من طواقم الدفاع المدني، و60 صحافياً.

وكانت الأيام والأسابيع الماضية شهدت استهدافات لعدة مستشفيات في القطاع، لاسيما الشفاء غرب مدينة غزة، والرنتيسي وغيرهما أيضاً، في انتهاك صريح للقوانين الدولية التي تحمي تلك المرافق الصحية والإنسانية.

إذ كثفت القوات الإسرائيلية ضرباتها على المنظومة الصحية في غزة، ما أخرج عشرات المستشفيات والمرافق الطبية عن الخدمة إما كلياً أو جزئياً.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
معلومات تثير المخاوف... ماذا يُطبخ للبنان؟ 9 "لائحة التأهب"... دعوة من السفارة الألمانية في لبنان 5 "الجيش" ينعى لواءاً متقاعداً 1
نتنياهو يعلنها حربا على لبنان.. جوني منير يخالف التوقعات ويرصد دخان حربي أسود وضوء أحمر أميركي! 10 حادثة "مأساوية" تهزّ بلدة شمالية... قُتلت عن طريق الخطأ! 6 "ظاهرة" دخلت على خطّ الحمرا والأشرفية... وإستنفارٌ لمكافحتها! 2
آخر صيحات القضاء... إخلاء سبيل ضابطين متورّطين في تهريب سجين "دسم"! 11 تهجّم وإطلاق نار... إليكم ما حصل مع الجيش في طرابلس! 7 الحزب يضرب اسرائيل بـ "سلاحه الأقوى".. وحدة "عزيز" تشعل الجليل: قادتنا لا يموتون! 3
أثناء هبوطها في المطار... حريقٌ بـ طائرة ركّاب! (فيديو) 12 ارتفاع في أسعار المحروقات 8 "مصلحة الأرصاد" تنفي ما يتمّ تداوله... وهذا ما كشفته عن طقس الـ Weekend! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر