Beirut
28°
|
Homepage
بالتزامن مع يوم الطفل... أطفال إسرائيليون يدعون لإبادة الفلسطينيين! (فيديو)
الثلاثاء 21 تشرين الثاني 2023 - 10:08

بالتزامن مع اليوم العالمي للطفل، أمس الإثنين، بثّت وسائل إعلام إسرائيلية أغنية ردّدها أطفال إسرائيليون، تطالب كلماتها بإبادة قطاع غزة.

وفي مشاهد نشرتها هيئة البث الإسرائيلية، ظهر أطفال تتراوح أعمارهم بين 6-12 عاماً، وهم يرددون أغنية بعنوان "أغنية الصداقة 2023"، كما وصفتها.

الأغنية التي تم نشرها تزامناً مع اليوم العالمي للطفل تضمنت كلماتها عبارات تطالب بتدمير قطاع غزة وإبادة جميع سكانه بالكامل "إلى أن لا يبقى أي شيء".


وعقب ردود فعل منتقدة للأغنية، حذفت هيئة البث المنشور من على حسابها في منصات التواصل الاجتماعي في وقت لاحق من اليوم الثلاثاء، دون أن تقدم أي تفسيرات.



وحسب وسائل إعلام عبرية، فإن الأغنية الجديدة هي نسخة معدلة من أغنية "الشرور"، التي كتبها الإسرائيلي الراحل حاييم غوري، كما ردد الأطفال حسب ما ذكرته إذاعة مونت كارلو في الأغنية التي تضم عبارات "قومية متطرفة"، والتي شارك في كتابتها الناشط عوفر روزنباوم، المعروف بدعمه اللامشروط لحكومة بنيامين نتنياهو اليمينية، كلمات "محملة بالعنف"، وتقول "في السنة القادمة لن نبقي هناك شيئاً، وسنعود آمنين إلى بيوتنا"، وتتابع "خلال عام سنبيدهم جميعاً، ونعود بعدها لحراثة وزراعة حقولنا".

ثم انتقلت الأغنية في الجزء الثاني إلى الإشادة بـ"شجاعة الجيش الإسرائيلي"، وقالت "طائراتنا تمزق غزة أشلاء وإرباً، وجيشنا يعبر الحدود".

يأتي هذا في وقت ارتفع فيه عدد الشهداء في الحرب الإسرائيلية على غزة إلى أكثر من 13 ألفاً و300، منذ 7 تشرين الأول 2023.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
تقريرٌ يكشف "خفايا الإغتيالات" الإسرائيلية لقادة حزب الله 9 غادرت إلى جهةٍ مجهولة... "الأمن" يعمّم صورة قاصر مفقودة 5 برج حمود تغلي... احتقانٌ وتشنج والخوف يسيطر على الأهالي: طابور خامس يستهدف المنطقة! 1
"قضينا على 500 عنصر"... اسرائيل تستعدّ للانتقال إلى الهجوم في الشمال 10 لا تهريب للدولار إلى سوريا... ولكن ما يحصل أخطر! 6 قرارٌ من بايدن بشأن اللبنانيين في أميركا! 2
"الأميبيا آكلة الدماغ"... عدوى قاتلة بدأت "تفتك" باسرائيل 11 هذا ما يقتل سمير جعجع 7 "لا تحزنوا من أجلي"... زوجة نائب "القوات" تُعلن طلاقها: الحمدلله 3
"نحن بأول الطريق"... جنبلاط: لسنا في جزيرة 12 "حوادث أمنية مقلقة"... أيادٍ خارجية تعبث بأمن منطقة لبنانية! 8 الحزب يواجه الكتيبة "الأكثر بسالة وقوة".. فرقة عربية تفدي اسرائيل بـ الأرواح وتثير الغضب في لبنان! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر