Beirut
16°
|
Homepage
بالتزامن مع يوم الطفل... أطفال إسرائيليون يدعون لإبادة الفلسطينيين! (فيديو)
الثلاثاء 21 تشرين الثاني 2023 - 10:08

بالتزامن مع اليوم العالمي للطفل، أمس الإثنين، بثّت وسائل إعلام إسرائيلية أغنية ردّدها أطفال إسرائيليون، تطالب كلماتها بإبادة قطاع غزة.

وفي مشاهد نشرتها هيئة البث الإسرائيلية، ظهر أطفال تتراوح أعمارهم بين 6-12 عاماً، وهم يرددون أغنية بعنوان "أغنية الصداقة 2023"، كما وصفتها.

الأغنية التي تم نشرها تزامناً مع اليوم العالمي للطفل تضمنت كلماتها عبارات تطالب بتدمير قطاع غزة وإبادة جميع سكانه بالكامل "إلى أن لا يبقى أي شيء".


وعقب ردود فعل منتقدة للأغنية، حذفت هيئة البث المنشور من على حسابها في منصات التواصل الاجتماعي في وقت لاحق من اليوم الثلاثاء، دون أن تقدم أي تفسيرات.



وحسب وسائل إعلام عبرية، فإن الأغنية الجديدة هي نسخة معدلة من أغنية "الشرور"، التي كتبها الإسرائيلي الراحل حاييم غوري، كما ردد الأطفال حسب ما ذكرته إذاعة مونت كارلو في الأغنية التي تضم عبارات "قومية متطرفة"، والتي شارك في كتابتها الناشط عوفر روزنباوم، المعروف بدعمه اللامشروط لحكومة بنيامين نتنياهو اليمينية، كلمات "محملة بالعنف"، وتقول "في السنة القادمة لن نبقي هناك شيئاً، وسنعود آمنين إلى بيوتنا"، وتتابع "خلال عام سنبيدهم جميعاً، ونعود بعدها لحراثة وزراعة حقولنا".

ثم انتقلت الأغنية في الجزء الثاني إلى الإشادة بـ"شجاعة الجيش الإسرائيلي"، وقالت "طائراتنا تمزق غزة أشلاء وإرباً، وجيشنا يعبر الحدود".

يأتي هذا في وقت ارتفع فيه عدد الشهداء في الحرب الإسرائيلية على غزة إلى أكثر من 13 ألفاً و300، منذ 7 تشرين الأول 2023.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"القوات" تبتزّ النواب 9 إصابة بالرأس... مشاجرة عنيفة بين مطربين! (فيديو) 5 وحش اسرائيل "الكاسر" وصل... معلومات تُنذر بـ مجازر بشريّة ودمار مخيف! 1
"إستبدال طائرة".. زحمة "خانقة" وإشكالٌ في المطار! (فيديو) 10 شكوى بحق نواب "التيار" 6 "بالعصي والسكاكين"... إشكال بين شبّان في بلدة لبنانية! 2
الأكثر مشاهدة في أوروبا... نظرات "غريبة" من ميلوني لماكرون (فيديو) 11 "حادث خطير"... مقتل 8 جنود إسرائيليين في غزة! 7 مئات آلاف المقاتلين "الأجانب" يتجهزون لـ "المحرقة" على أرض لبنان! 3
حادثٌ "خطير" يودي بحياة عائلة إسرائيلية في مصر! (فيديو) 12 "هجوم كاسح"... تمهيدُ ساحة المعركة بين حزب الله وإسرائيل! 8 موجات "حارّة خطيرة" ستضرب لبنان! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر