Beirut
16°
|
Homepage
قرار تعسّفي صادم لـ"أمل" يطال 5 محامين!
المصدر: ليبانون ديبايت | الجمعة 01 كانون الأول 2023 - 12:29

"ليبانون ديبايت"

في قرار مفاجئ عمّم رئيس الهيئة التنفيذية لحركة أمل مصطفى فوعاني على كافة الأقاليم للتقيّد بمنع 5 أعضاء منها من الدخول إلى كافة مكاتب والمؤسسات الحركية، وأعلنت عدم علاقتها بهم.

هذا التعميم صدر بقرار من الهيئة الرئاسية وقضى بفصل 5 محامين من الحركة، وذلك على خلفية عدم إلتزامهم بقرار الحركة في إنتخابات نقابة المحامين.


وتشير معلومات "ليبانون ديبايت" أن المحامين الخمسة رفضوا الإمتثال لقرار الحركة ولم ينتخبوا النقيب الحالي للمحامين فادي المصري فجاء القرار بفصلهم.

والمحامون هم: هادي علي زبيب من بيروت، علي عبد الله فوّاز من بيروت، بهاء فضل أحمد الحاج من الغبيري، فراس أسعد كنج من الطيونة، علي أحمد رباح من الضاحية الجنوبية.

واللافت في هذا القرار طريقة التخاطب غير اللائقة بحق المحامين عند تسمية كل منهم بـ"المدعو" وكأنهم نكرة، وهو أسلوب لا يرقى مستوى التخاطب مع محامين لهم إحترامهم داخل قصور العدل ونقابة المحامين.

ومَثّل هذا القرار في رأي المتابعين أمعاناً في كبت حرية الرأي داخل حركة المحرومين التي أسسها الإمام الصدر لرفع صوت المقهورين من التسلّط على رقاب الناس.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"كمين ناجح" تنصبه إسرائيل لحماس... اليكم التفاصيل! (فيديو) 9 إضراب موظفي المالية "كارثي"... إليكم ما سيحلّ بالرواتب! 5 بصاروخ من لبنان... مصنع "مهم" يخرج عن الخدمة في إسرائيل 1
عملية "خطيرة" لم تشهدها إسرائيل منذ فترة طويلة... وستتكرّر! 10 الجنرال وصهره "يتمرّدان" على المقاومة... مقرّب من الحزب يردّ "جملةً وتفصيلاً"! 6 عملية سرية للحزب داخل إسرائيل تتسبب بـ"هستيريا".. ضربة مرعبة والجحيم بدأ! 2
جنرال لبناني ينشر بنك أهداف الحزب في إسرائيل وهذا ما سيحصل خلال دقائق! 11 تحرّك "بلا قيود" غداً... بيروت على موعد مع "غضب كبير"! 7 إعلامي لبناني في ذمة الله! 3
"تتدهور"... تقرير اسرائيلي يكشف عن حالة "السنوار" الصحية! 12 جلسة لِمجلس الوزراء هذا الأسبوع... اليكم ما سيتم بحثه! 8 الادعاء على مطرانية الروم الأرثوذكس في بيروت ممثلة بالمطران الياس عودة 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر