Beirut
16°
|
Homepage
"مختبئان"... هيئة البث الإسرائيلية تُحدد مكان "السنوار" و"الضيف"!
المصدر: الحرة | الاحد 10 كانون الأول 2023 - 7:49

نقلت هيئة البث الإسرائيلية "مكان"، أمس السبت، عن مصدر إسرائيلي قوله إن زعيم حركة حماس، في قطاع غزة، يحيى السنوار، غادر مدينة غزة في شمالي القطاع إلى مدينة خان يونس في الجنوب مع بداية الحرب.

وبحسب المصدر الذي لم تذكر الهيئة الإسرائيلية اسمه فقد تمكن السنوار من مغادرة غزة باستخدام "قافلة إنسانية غادرت المدينة".

وقبل بضعة أسابيع، ذكرت الهيئة أن السنوار وقائد كتائب القسام التابعة لحماس، محمد الضيف، يعتقد أنهما مختبئان في خان يونس جنوب قطاع غزة.


ويعتبر السنوار الشخصية الأبرز التي حملتها إسرائيل مسؤولية هجوم السابع من تشرين الاول، ووصفه رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، بأنه "رجل ميت يمشي"، قاصدا الهدف المتعلق بقتله.

ومحمد الضيف، هو القائد العام لكتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس.

وتقدر إسرائيل أن السنوار لا يزال في خان يونس، أو بالأحرى في أحد الأنفاق تحت المدينة، وفق صحيفتي "جورازليم بوست" و"تايمز أوف إسرائيل".

وأكد المحلل السياسي الإسرائيلي إيلي نيسان في حديث سابق لـ"الحرة"، أن "إسرائيل" تسعى لدخول لخان يونس ورفح، لاحتلالهما والعثور على قيادات حماس، وعلى رأسها يحيي السنوار، ومحمد ضيف".

وأشار نيسان إلى، "اعتقاد إسرائيلي بأن العديد من المختطفين بحوزة السنوار ويشكلون دروعا بشرية له.

وتسعى "إسرائيل" للسيطرة على خان يونس ورفح بهدف "كسر القوة العسكرية لحماس، القضاء على كافة الأنفاق بالمدينتين، في ظل وجود اعتقاد باختباء السنوار والضيف بأنفاق هناك"، وفق ما ذكره المحلل السياسي الإسرائيلي.

و"إسرائيل" دفعت بلواء كفير بهدف القبض على السنوار وضيف "حيان أو ميتان"، حسبما أوضح نيسان.

لكن على جانب آخر، أكد المحلل السياسي الفلسطيني، أيمن الرقب، لِـ "الحرة"، "صعوبة قتل السنوار والضيف"، مرجعا ذلك إلى "عدم علم أحد بخريطة الأنفاق سوى مقاتلي حماس".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"قاآن" حلّقت لأوّل مرة... "الملك الأعظم" آتٍ! 9 عملية "خطيرة" لم تشهدها إسرائيل منذ فترة طويلة... وستتكرّر! 5 عملية سرية للحزب داخل إسرائيل تتسبب بـ"هستيريا".. ضربة مرعبة والجحيم بدأ! 1
بالفيديو: لحظات عصيبة في الجو... طائرة تهبط اضطراريا! 10 الجنرال وصهره "يتمرّدان" على المقاومة... مقرّب من الحزب يردّ "جملةً وتفصيلاً"! 6 تحرّك "بلا قيود" غداً... بيروت على موعد مع "غضب كبير"! 2
"تتدهور"... تقرير اسرائيلي يكشف عن حالة "السنوار" الصحية! 11 جنرال لبناني ينشر بنك أهداف الحزب في إسرائيل وهذا ما سيحصل خلال دقائق! 7 إضراب موظفي المالية "كارثي"... إليكم ما سيحلّ بالرواتب! 3
"تخوف وقلق"... هل تفاجئ مصر إسرائيل؟ 12 "كمين ناجح" تنصبه إسرائيل لحماس... اليكم التفاصيل! (فيديو) 8 الادعاء على مطرانية الروم الأرثوذكس في بيروت ممثلة بالمطران الياس عودة 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر