Beirut
16°
|
Homepage
"تداعيات خطيرة" قد تحدث... آذار "شهر الحسم"!
الخميس 22 شباط 2024 - 17:33

"ليبانون ديبايت"

يؤكّد رئيس لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين النائب فادي علامة، أنه "خلال إجتماع لجنة الشؤون الخارجية مع مديرة الأونروا في لبنان تم البحث في موضوع قرار بعض الدول بالتوقف عن المساهمة في تمويل "الأونروا" وبتداعيات هذا القرار على لبنان".

ويوضح علامة في حديثٍ لـ"ليبانون ديبايت"، أنه "مع إعلان وكالة الأونروا عن توقف المساعدات تدريجيًا ابتداءً من أخر شهر آذار المقبل سوف يتم من بعد ذلك توقيف المساعدات العينية المتمثلة بـ"الكاش", وبالتالي هذا الأمر بمثابة تحدٍّ كبير للأونروا لا سيّما أنه يتم تقديم مساعدات عينية بحوالي 11 مليون دولار كل 3 أشهر".


ويُشير إلى أنه "من المفترض بعد شهر آذار نرى إلى أي مدى يمكن أن تستطيع الأونروا الإستمرار بخدماتها التي لها علاقة بالإستشفاء والطبابة إضافة إلى المدارس, فهناك حوالي 38 ألف تلميذ اليوم يستفيدون من الأونروا, وبالتأكيد هذا الأمر سيكون له تداعيات كبيرة".

ويلفت إلى أنه "وفقًا للمعطيات التي نملكها فإن الأموال قليلة جدًا لمصادر التمويل التي يمكن أن تغطي النقص الذي سيحصل في الأونروا, لا سيّما أن هناك 16 دولة من أصل 24 دولة توقّفت عن التمويل, وهؤلاء الدول يمثلون 70% من موازنة الأونروا".

ويقول: "خلال إجتماعاتنا في البرلمان الأوروبي طرحنا ملف الأونروا والجانب الأوروبي أبدى إهتمامه, حيث تم التشديد على أن الأونروا مؤسسة كبيرة ولا بديل لها, لكن على ما يبدو أننا سنصل إلى مكان صعب, لا سيّما أن لبنان مخصّص له مبلغ 180 مليون دولار من برنامج الأونروا وربّما هذا الأمر قد يتوقف نهائيًا".

ويؤكّد علامة، أنه "سنقوم بزيارة مقترحة إلى المخيمات للإطلاع على وضعها وعلى حجم تقديمات الأونروا لنرى كيف يمكننا المساعدة، على أن يصار بعد ذلك التواصل مع سفراء الدول المعنية بالأونروا, وقد يكون موعد الزيارة الأسبوع المقبل خلال يوم الأربعاء أو الخميس".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
ليلى غادرت ولم تَعُد... هل تعرفون مكانها؟ 9 "الوطني الحر" يستنكر الهجوم المسلح على احد أبناء الأشرفية‎! 5 "بالشتم والضرب"... كاهنان يعتديان على المهندس رولان غسطين 1
السيد للقوى الأمنية: لإعدام اي عصابة سلب وباللحظة ذاتها! 10 طعن لحفظ ماء الوجه… 4 رابحين مقابل خسارة مدوية للقائد 6 نائب يتعرض "لحدث امني خطير"... ونداء الى الأجهزة الأمنية! 2
بِصورة قمر اصطناعي: أضرار هجوم إيران على قاعدة نيفاتيم بإسرائيل 11 "مدهش بكمية ثرثرته وانفعاله وكراهيته"... منشور "لافت" من عقيص! 7 معلومات جديدة عن تحقيقات قتل باسكال سليمان... خارطة وحركة الإتصالات! 3
تدابير سير في بيروت غدًا 12 "شيطنة الياس بوصعب" 8 هجوم قنصلية دمشق تابع... "رؤوس كبيرة اختفت"! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر