Beirut
16°
|
Homepage
مواد خطرة تهدد حياة الالآف... وتحرّك مرتقب للبلدية!
المصدر: ليبانون ديبايت | الاربعاء 20 آذار 2024 - 16:52

"ليبانون ديبايت"

نسب تقرير إلى الجيش اللبناني بعد الكشف على المواد المخزنة في منشآت طرابلس أنه تبيّن أنها مواد مشعّة تضر بالبيئة لا سيّما أنها تقع بين البيوت في منطقة مكتظة، والذي أعقبه بيان توضيحي لوزارة الطاقة يتحدّث عن مناقصة وفض عروض يوم الثلثاء الماضي بدون أن يذكر نتيجة المناقصة.

فهل سترّحل هذه المواد عبر شركة رست عليها المناقصة أم ستبقى لتهدد حياة الالآلف من أهالي البداوي؟


في هذا الإطار, يشير رئيس بلدية البداوي حسن غمراوي لـ"ليبانون ديبايت" إلى إحالة من الأمن المركزي وصلتنا عبر المحافظ بتاريح 6/2/2024 أنه يوجد مواد خطرة مشعّة موجودة في منشآت البداوي طرابلس، وعلى أثر ذلك نفّذت البلدية مع الأهالي اعتصاما رفعوا خلاله الصوت عاليا وطالبنا الحكومة بضرورة ترحيل هذه المواد الخطرة والموجودة بين بيوت البداوي تقريباً".

ويذكّر بأن "وزارة الطاقة أصدرت بياناً تؤكد فيه وجود هذه المواد وتتحدّث عن مناقصة يوم 12/3/2024 لفتح دفتر الشروط والإعلان لإختيار أي شركة يتم تلزيمها موضوع ترحيل هذه المواد، لكن المناقصة على ما يبدو لم ترسِ على أحد.

ومن هذا المنطلق تعود البلدية والمجتمع الأهلي لمطالبة الحكومة والوزارة بضرورة ترحيل هذه المواد لأن الشعب لم يعد يحتمل فأرواح الناس ليست لعبة بأيدي المعنيين أو الدولة.

ويكشف عن اجتماع للبلدية مع الجمعيات والبلديات ومن المؤكد أن هناك خطوات تصعيدية سيعلن عنها، والاجتماع سيعقد خلال يومين.

ويؤكد أن المواد ليست متفجّرة بل مواداً مشعّة تؤذي البيئة ولكن لا يمكن السكوت عنها لأنها تؤثر على التربة والمياه وبالتالي على المواطنين، مشيراً إلى أن هناك الكثير من الإصابات المرضية بسبب إهمال الوزارات المتعاقبة.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بيانٌ توضيحي من محامي اليسا! 9 أكثر من 100 عمليّة سلب... المعلومات توقف 4 متورطين! 5 بعد تغريدة أشعلت المملكة السعودية... وهاب "مُحاصر" بالشائعات! 1
بالأسماء... اليكم شهيدي الغارة الاسرائيلية على "ميدون"! 10 "السوريون مكروهون"... العداء يتفاقم ضد اللاجئين في لبنان! 6 بلبلة في صفوف قوة الـرضوان والسيّد يتدخل شخصيًا... يا ويلكن ويا سواد ليلكن! 2
آلان عون لم يُفصل 11 بالفيديو: كمين حزب الله ضد قافلة إسرائيلية! 7 جثةُ شاب داخل "شاليه" في الكسليك! 3
بشأن رواتب موظفي القطاع العام... تصريحٌ من وزير المالية 12 استهداف سيارة في البقاع الغربي! (فيديو) 8 بعد الرجال… فياغرا للإناث تنتشر في لبنان والمفعول في الرأس! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر