Beirut
16°
|
Homepage
بـ"شرط"... إسرائيل مستعدة لدراسة مقترح من حماس
المصدر: سكاي نيوز عربية | الخميس 25 نيسان 2024 - 22:23

تحدثت مصادر إسرائيلية، اليوم الخميس، عن أن "إسرائيل باتت مستعدة لدراسة مقترح حماس بالإفراج عن 20 محتجزا كجزء من الاتفاق بعدما كانت تتمسك بالإفراج عن 40 محتجزا".

وأشار مسؤول إسرائيلي الى، ان "مجلس الوزراء الحربي فوض فريق التفاوض بإجراء محادثات مع الوفد المصري، الذي سيصل إسرائيل، الجمعة، بهدف التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الرهائن".

وكشفت مصادر إسرائيلية رفيعة المستوى، أنه "خلال اجتماع مجلس الوزراء الحربي قدم مسؤولون إسرائيليون مقترحات لمزيد من المرونة ما يمهد للتوصل إلى اتفاق مع حماس".


وفي السياق، أفاد مصدر مصري مسؤول، بأن "كل الاتصالات التي تجريها مصر مع جميع الأطراف بشأن غزة هدفها وقف التصعيد في القطاع وإقرار حالة من الهدنة".

ويأتي هذا النشاط الدبلوماسي المصري المكثف في ظل تراجع الدور القطري في الوساطة، وأخذ القاهرة على عاتقها محاولة منع عملية عسكرية إسرائيلية في مدينة رفح جنوبي القطاع.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بعد أن ترك الطفل في دار الايتام... "الأمن" يُعمّم صورته 9 تعويض سعودي لجعجع 5 "تجهّزوا لمنخفض جوي"... إليكم طقس الأيام المقبلة 1
"تهديدات لا معنى لها"... وحزب الله "لن يفعلها"! 10 جريمة "مروّعة"... اغتصبها حتى الموت في مستودع فندق بالروشة! 6 ماذا يجري بين وهّاب وجميل السيّد؟ 2
"سنحجب نور الشمس عن إسرائيل"... مسؤول عسكري يُهدد! 11 فتنة سنّية - شيعية 7 "الجيش" ينعى عميدًا متقاعدًا 3
مسؤول إسرائيلي كبير يتحدّث عن إحتمال قتل "السنوار والضيف" 12 عن التحول الاماراتي في لبنان 8 جعجع مفقود... هل من يَعرف عنه شيئًا؟ 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر