Beirut
16°
|
Homepage
"لبنان القوي" ينوّه بموقف بوحبيب ويرفض سلوك ممثل "المفوضية"!
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الثلاثاء 21 أيار 2024 - 18:24

أصدر تكتل لبنان القوي، اليوم الثلاثاء، خلال إجتماعه الدوري برئاسة النائب جبران باسيل، بيان جاء فيه: "يبدي تكتل لبنان القوي قلقه من إستمرار الفراغ في موقع رئاسة الجمهورية وما يتسبب به من تحلل للسلطة ولمؤسسات الدولة. ويرى التكتل أن بقاء الوضع في دائرة المراوحة يجعل من لبنان دولة مكشوفة، في ظل تصاعد المخاطر المتأتية من الحرب الإسرائيلية ضدّ الفلسطينيين في غزة وضدّ اللبنانيين في الجنوب".

واضاف البيان، "ويعتبر التكتل أن حركة اللجنة الخماسية الهادفة الى تحقيق الإنجاز الرئاسي في لبنان تبقى من دون نتيجة إذا لم يبادر النواب اللبنانيون الى ملاقاتها، إما بالإتفاق المسبق على اسم الرئيس أو بالذهاب الى الإنتخاب عملاً بالدستور وصولاً الى تحقيق انتخاب الرئيس مهما كانت النتيجة".

وتابع، "يرفض التكتل سلوك ممثل المفوضية العليا لشؤون اللاجئين في ما خص ملف النازحين السوريين من حجب الداتا عن لبنان الى تجاوز الأصول بتوجيه رسالة الى وزير الداخلية والبلديات طالباً منه الوقف الفوري لعمليات الإخلاء. وينوه التكتل بما يقوم به وزير الداخلية من إجراءات ومن تغطية للمحافظين والقائمقامين والبلديات في عملهم لإخراج السوريين المقيمين بصورة غير شرعية".


واستكمل البيان، "كذلك ينوه التكتل بموقف وزير الخارجية الذي استدعى السيد ايفو فرايسن طالباً سحب الرسالة المخالفة لأصول التخاطب وتجاوز الصلاحيات المنوطة بوزارة الخارجية، كما طالبه بتسليم الداتا كاملةً في مهلة أقصاها نهاية أيار الجاري. ويشجع التكتل البلديات على حماية نطاقها من مخاطر النزوح تحت سقف القوانين كما يدعو الحكومة اللبنانية الى الالتزام بالتوصيات الصادرة عن المجلس النيابي وتنفيذها سريعاً".

ورأى، انه "عشية إنعقاد مؤتمر بروكسل، يؤكد التكتل رفضه لكل ما من شأنه إبقاء السوريين الموجودين بصورة غير شرعية في لبنان".

وختم البيان: "يتقدّم التكتل بالعزاء من الشعب الايراني بوفاة الرئيس ابراهيم رئيسي والوزيرعبد اللهيان ورفاقهما ويثني على المسار المؤسساتي في الدولة الايرانية بما يمنع اي فراغ في السلطة".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
مناورات كبيرة لإجتياح لبنان... خبير عسكري يكشف: أخطر المعلومات تصل لإسرائيل! 9 تعزيز أمن نائب القوات 5 فليحكم "الإخوان"… سلاح المفتي برسم جعجع وباسيل 1
مبلغٌ مالي كبير مفقود... تعميمٌ من قوى الأمن! 10 جراء قصف اسرائيلي... الموت يُفجع هنية! 6 خلال تشييع مسؤول "الجماعة"... مفتي يشهر سلاحه (فيديو) 2
تسريبات طارق خليفة "الهارب" ... لن تحميه! 11 المشهد يتكرّر... ظهور مسلّح وسيارات مموّهة أثناء التشييع! (فيديو) 7 غضبٌ وتوتّر يسود بلدة شمالية... وسقوط 3 جرحى! 3
بعد تداول فيديو لمقابلة قديمة... نائب سابق يستشهد بكلام نصرالله! 12 "جثته في غزة"... إسرائيل تُعلن مقتل الرائد محمد الأطرش 8 شيعة باكستان الى لبنان... خبير دولي يكشف عن تحوّل غربي سيقلب موازين الحرب! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر