Beirut
16°
|
Homepage
هكذا علق سياسيو لبنان على تفجيرات سريلانكا
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاحد 21 نيسان 2019 - 13:38

تعليقاً على تفجيرات سريلانكا صباح اليوم التي استهدفت كنائس وفنادق في يوم عيد الفصح والتي أدت الى مقتل ما يزيد من 200 شخص، استنكر وزير الإتصالات محمد شقير في تغريدة على حسابه عبر "تويتر" بـ "أشد العبارات الأعمال الإجرامية التي استهدفت كنائس في سريلانكا وحصدت عشرات المؤمنين صباح عيد الفصح"، مشيراً الى أن "منذ أسابيع نيوزيلاندا واليوم سريلانكا .. فعلا الإرهاب لا دين ولا هوية له".




بدوره، اعتبر وزير الدولة لشؤون التجارة الخارجية حسن مراد في تغريدة على حسابه عبر "تويتر" أن "مرة جديدة يضرب الإرهاب المؤمنين الأبرياء حول العالم.. رحم الله ضحايا سريلانكا وكل التضامن مع عائلاتهم"، مشدداً على أن "الإرهاب واحد من نيوزيلندا الى سريلانكا".





أما وزير الثقافة محمد داوود، فاعتبر في تغريدة على حسابه عبر "تويتر" أن "ما حصل في سريلانكا بحق المصلّين في الكنائس ونزﻻء الفنادق إرهاب مدان بكل المقاييس ويؤكد مجدداً حاجة العالم الملحّة لنبذ التعصب وتقديم منطق التسامح والمحبّة على منطق الحقد والكراهية".




من جهته، اعتبر النائب عثمان علم الدين في تغريدة على حسابه عبر "تويتر" أن "الأرهاب لا دين له ولا طائفة وماحصل في سريلانكا من استهداف لدور عبادة وفنادق وسفك دماء بريئة هو مُصاب جديد تُصاب به الإنسانية وهو عمل إجرامي إرهابي حاقد وهو مُدان ومُستنكر والهدف منه إثارة الفتنة واستمرار الكراهية الدينية ، ومُرتكِبُها هو عدو للسلام والإنسانية".




بدوره، اعتبر النائب روجيه عازار في تغريدة على حسابه عبر "تويتر" أن "الإرهاب الذي يضرب سريلانكا وكنائسها إجرام بشع لا يمكن أن يقبله عقل إنسان سويّ"، مشيراً الى أن "كل التضامن مع سريلانكا وشعبها على أمل أن تكون بعد هذه الآلام قيامة!".




من جهته، شدد النائب نزيه نجم في تغريدة على حسابه عبر "تويتر" على أن "مهما طالت دروب الآلام، الإيمان بالقيامة راسخ...قلوبنا مع اهالي ضحايا الإرهاب الذي يضرب سريلانكا".




بدوره، اعتبر النائب زياد أسود في تغريدة على حسابه عبر "تويتر" أن "في يوم القيامة من الموت يصيبنا الموت في كل الكنائس دون أن يدرك القاتل لحاقد و الاعمى أننا لا نموت بل نحيا مع المسيح رب السموات و الارض ".




شدد النائب سمير الجسر في تغريدة على حسابه عبر "تويتر" على أن "مرة أخرى بعد نيوزيلندا يضرب الإرهاب في سريلانكا ليحصد الآمنين الذين هم على صلاتهم قائمون ..وليؤكد من جديد ان الإرهاب لا دين له"، مشيراً الى أن "هو الارهاب وليد عمى القلوب التي في الصدور والتي لم تر ان الأديان هي لسعادة الناس وليس لشقائهم وان الأنبياء أرسلوا رحمة للعالمين".




وأضاف:"رحم الله الشهداء الأبرياء وشفى الله المصابين، وان على العالم ان يتحد لمعالجة الإرهاب في أسبابه ونتائجه".




بدوره، شدد النائب حكمت ديب في تغريدة على حسابه عبر "تويتر" على أن "يوم أحد القيامة مؤسفٌ جداً ما حصل في سريلانكا.. نصلي من أجل شهداء ومصابي كنائس سريلانكا"، معتبراً أن "الإرهاب لا دين له".




وعلق الرئيس ميشال سليمان، على تفجيرات سريلانكا، بتغريدة على حسابه عبر "تويتر" قال فيها: "في هذا النهار المبارك نصلي لشهداء سريلانكا الذين ضربهم الارهاب الحاقد خلال أداء صلاة العيد ونتوجه بأحر التعازي لذويهم وللذين يعملون في لبنان ويعيشون معنا".




من جهته، شدد الوزير السابق وئام وهاب في تغريدة على حسابه عبر "تويتر" على أن "لا أحد يتصور حجم العقل الاجرامي الذي ضرب الكنائس في سريلنكا"، مشيراً الى "اننا نتضامن مع شعبها الطيب".




وعلق رئيس تيار المردة سيلمان فرنجية على التفجيرات بالقول:""مهما طال درب الجلجلة، فالقيامة يقين وهي انتصار للحق والخير". وأرفق فرنجية تغريدته بهاشتاغ: "سريلانكا فصح مجيد".




و أشار منسق عام "التجمع من أجل السيادة "نوفل ضو في تغريدة على حسابه عبر "تويتر" الى أن "من نيوزيلاندا الى سريلانكا انسانية واحدة، شهادة واحدة، الله واحد، خطر واحد وارهاب واحد وقضية اعتدال وانفتاح واحدة!".

وقال:"رحم الله الضحايا ... وكان الله بعون العاملين على ثقافة السلام والمحبة!".




وأشار الوزير السابق آلا حكيم في تغريدة على حسابه عبر "تويتر" الى أن "يؤلمنا ما حصل في سريلانكا في يوم عيد الفصح المجيد"، مشيراً الى "أننا نصلّي من أجل الضحايا في يوم القيامة ونسأل الله أن ينير ضمائر المعتدين ونطلب من المجتمع الدولي والديني التحرك بجدية لوقف العنف والإرهاب باسم الدين".




كما علق النائب نديم الجميل قائلاً: "يضيع الكلام عند وحشية ما حصل في سريلانكا، فلنصلي لراحة أنفس الشهداء".

وختم: "اغفر لهم يا أبتاه لأنهم لا يدرون ماذا يفعلون".




كما قال وزير الدفاع السابق يعقوب الصراف: "في زمن القيامة نشعر بالأسى جرّاء ما يحدث من تفجيرات واعتداءات على الكنيسة في سريلانكا ..على العالم اجمع ان يضع حدا ليد الارهاب التي تضرب في كل مكان".




من جهته، شدد الوزير السابق محمد الصفدي في تغريدة على حسابه عبر "تويتر" على أن "اخبار حزينة عمّت العالم على اثر التفجيرات الدموية التي اودت بالمئات بين قتيل وجريح، ندين بشدة هذه الاعمال الارهابية التي لا تمت للأديان بصلة"، متمنياً ان "تتوصل الدول الى اعتماد سياسات تؤدي الى قطع دابر الارهاب".


انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
نائب يودّع العزوبية بعد أسابيع! 9 الرواية الحقيقية لـ "إنفجار دورس"! 5 طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! 1
مرة جديدة... الجيش الإسرائيلي يستهدف بعلبك! (فيديو) 10 عملية للحزب في عمق اسرائيل... صقور متفجرة تدك القاعدة العسكرية الأكبر! 6 "الإتفاق حصل"... بو صعب سيبلغ بري بهذا الأمر! 2
200 ألف مقاتل سوري يهددون لبنان.. ناجي حايك يتحدث عن "أمر كبير" طُلِب من الحزب ويكشف حقيقة جبران! 11 رواتب القطاع العام في خطر هذا الشهر! 7 صوت قوي "يوقظ" سكان الجديدة... ماذا حصل عند "ABDO"؟! (فيديو) 3
بعد إنتحار شاب... نائب يُثير موضوع ألعاب الميسر 12 الإثنين يوم مفصلي... هل يحمل البشرى؟! 8 أرسل صوراً لـ"القبة الحديدية"... هكذا خدعت طهران جندي إسرائيلي! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر