Beirut
16°
|
Homepage
وداع البطريرك صفير في بكركي ... "آمن بحرية لبنان وعمل من اجلها"
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الخميس 16 أيار 2019 - 16:15

يشارك رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الحكومة سعد الحريري وعدد من الوزراء والنواب ورؤساء الأحزاب وشخصيات دبلوماسية رفيعة بمراسم الوداع الأخير للبطريرك الراحل مار نصرالله بطرس صفير في بكركي.

ووصل عند الرابعة من بعد ظهر اليوم وزير أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسي جان ايف لو دريان، على رأس وفد، الى مبنى كبار الزوار في مطار رفيق الحريري الدولي – بيروت، حيث كان في استقباله سفير فرنسا برونو فوشيه.

ويشارك لو دريان، ممثلا الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، في مراسم الدفن.


رئيس "المردة" سليمان فرنجية، أكّد من بكركي قبل بدء مراسم الدفن، أنّه "لا بد من وقفة اجلال لهذا الانسان الكبير الذي اتفقنا معه بفترة واختلفنا معه بفترة ولكن دائماً كان هناك احترام متبادل".

بدوره، قال الرئيس فؤاد السنيورة من بكركي:"احفظ لغبطة البطريرك صفير الكثير من الود والتقدير وهذا التقدير لمسته في الايام الصعبة التي مر بها لبنان".

من جهته، شدّد النائب ابراهيم كنعان على أن "البطريرك صفير آمن بحرية لبنان وعمل من اجلها التقى الانسان معه او اختلف لا يمكن ان ينكر صلابته وزهده".

النائب آلان عون اعتبر، أن "البطريرك صفير عاش المراحل الاصعب في تاريخ لبنان ويجب ابعاده عن الفئوية فهو للجميع وبكركي للجميع".

أما السفير السعودي لدى لبنان وليد بخاري، فاشار من بكركي الى "اننا حضرنا اليوم بتكليف من خادم الحرمين الشريفين لأن البطريرك صفير هو من اهم ركائز السلام والعيش الواحد في لبنان ونحن نقتدي دائماً برسالته في العالم العربي".

وشدد النائب بيار بو عاصي، على أن "البطريرك صفير علمنا درساً ان نكون جريئين في اصعب الظروف".

وغاب بداعي المرض النائب وهبي قاطيشه وبداعي السفر النواب: أنيس نصار، جوزيف اسحق، ماجد إدي ابي اللمع وجان طالوزيان.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
كليب "يُرجح" ما قد تبلغه فرنسا لِميقاتي اليوم! 9 حافي القدمين... نائب سابق يتعرّض لسرقة "من نوع آخر"! (فيديو) 5 بالفيديو: إشكال كبير بين لبنانيين وسوريين في برج حمود 1
واشنطن تكشف دورها في "الضربة الإسرائيلية" على ايران 10 "النكزة الأخيرة"... منشورٌ "ناريّ" للسيّد! 6 حادثة رئاسية فضحت "الثنائي الشيعي" 2
بشأن تعديل قيمة رسوم المعاملات... بيانٌ من الأمن العام! 11 بشار بطل عمليّة نصب كبيرة في طرابلس! (صور) 7 مستجدات فصل بو صعب من التيار! 3
"التيار معجون عجن بالغش"... جعجع يستنكر! (فيديو) 12 عصابة "خطرة" تنشط في طرابلس... بطلتها إمرأة! 8 سيناريو "مُقلق" ينتظر مطار بيروت... إنذار خطير وأيام حاسمة! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر