542 مصابين حالياً 1368 شفاء تام 37 وفيات 39 حالة جديدة 1946 إصابة مؤكدة فيروس كورونا في لبنان
Beirut
24°
|
Homepage
قاضٍ يكشف عن ملابسات ما حصل مع بهيج أبو حمزة
الاربعاء 23 تشرين الأول 2019

"ليبانون ديبايت"

في سابقةٍ من نوعها، قام القاضي في المحكمة الدرزية فؤاد يونس، بكشفِ ملابسات ما حصَلَ مع رجل الأعمال بهيج أبو حمزة، من دون أن يذكر اسمه بشكلٍ مباشرٍ.

وفي منشورٍ على صفحته الرسميّة عبر "فايسبوك"، كتب القاضي يونس الحاصل على دكتوراه في الحقوق عامة وماجستير في حقوق الإنسان، أنّ "من أسباب مشاركة شباب الجبل في ثورة لبنان، أنّ بعض الأتباع حرَّضوا زعيمهم على محاسبته، فتمّ فبركة عشرة ملفات قضائية صدر فيها ستة احكام براءة ومنع محاكمة وأربعة على الطريق، بينما هؤلاء المحرضون منهم وزير وآخر يصول ويجول ممثلًا زعيمه".


وتعتبر أوساط متابعة، أنّ "ما ورد على صفحة القاضي يونس، يجب أن يتحوَّل الى إخبارٍ، لما يتضمّنه المنشور من اتهامات بفبركة ملفّاتٍ ألحقت الظلم بأبو حمزة وآخرين، نتيجة تدخّلات السياسيين في عمل القضاء".

وتستغرب الأوساط، كيف أنّ من ينادي بالدولة الديمقراطية ومكافحة الفساد ومحاسبة الفاسدين، ويقف الى جانب التحرّكات الشعبية لا بل يدعو أنصاره الى المشاركة بها، ويتبنّى مطالب المعتصمين يتدخّل في عمل القضاء؟ فمتى سيخرج الأخير من عباءة السياسيين وتُتْرَك له سلطته القضائية المستقلّة؟!.
الاكثر قراءة
الجهاد الزراعي "معركة فاشلة" 9 بالفيديو: لحظة وصول تاج الدين إلى مطار بيروت 5 إنخفاض سعر الدولار في السوق السوداء 1
قرارٌ جديدٌ لوزير المالية 10 باسيل يكشف عن "العائق" امام مجيء السياح الى لبنان 6 بومبيو: سنساعد لبنان للخروج من أزمته 2
12 مليون يورو من فرنسا والدانمارك الى لبنان 11 دولاراتٌ تركية في مطارِ بيروت... تجارةٌ أم إرهاب؟ 7 "يَخنة الكاتيوشا": تَراجيديا شكسبيريّة لبنانيّة 3
تذكيرٌ من الأمن العام الى المواطنين 12 بالفيديو:"الموت لأميركا" عند مدخل مطار بيروت 8 "تكلفة" عملية هروب كارلوس غصن "الأسطورية" 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر