18851 مصابين حالياً 14778 شفاء تام 333 وفيات 1143 حالة جديدة 33962 إصابة مؤكدة فيروس كورونا في لبنان
Beirut
29°
|
Homepage
تحركٌ سوريٌّ في قضية قتيل منزل نانسي عجرم
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاربعاء 15 كانون الثاني 2020

راسلت السفارة السورية في بيروت وزارة الخارجية اللبنانية طالبةً متابعة ملف المواطن السوري محمد الموسى الذي قضى داخل منزل الفنانة نانسي عجرم على يد زوجها الدكتور فادي الهاشم.

وتنوي السفارة بطلبها الإطلاع على التحقيقات والمحاكمات وكل ما يتعلق بمقتل مواطنها.

وفي تطوّر قضائي في ملف حادثة اقتحام منزل عجرم، ادعت النائب العام الاستئنافي في جبل لبنان القاضية غادة عون على الدكتور فادي الهاشم، الأربعاء، بموجب المادة 547 التي تتراوح عقوبتها ما بين 15 سنة إلى 20 سنة، لكنها عطفتها على المادة 229 من قانون العقوبات التي تعطي أسبابا تخفيفية حتى يعفى من العقاب إذا ثبت أنه قتل دفاعا عن النفس.


وتنص المادة 229 من قانون العقوبات اللبناني على أنه :" لا يعاقب الفاعل على فعل فرضته الضرورة إلى أن يدفع به عن نفسه أو عن غيره أو عن ملكه أو ملك غيره خطرا جسميا محدقاً لم يتسبب هو فيه قصدا شرط أن يكون الفعل متناسبًا والخطر."

هذا وتم تحويل ملف القضية إلى قاضي التحقيق الأول نقولا منصور الذي سيستكمل التحقيقات، ومن المقرر أن يطلب الهاشم للتحقيق غداً مرة أخرى، بالإضافة إلى استكمال التحقيقات مع الشهود ودراسة الأدلة.

في المقابل، أوضح محامي الهاشم، غابي جرمانوس، في بيان رسمي أن الادعاء الراهن بحق الدكتور فادي الهاشم، طبيعي وغير مستغرب، كون المسار الطبيعي أن يتحول الملف إلى قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان، مؤكدًا، أن "قاضي التحقيق سيصدر قرارا باعتبار فعل الهاشم دفاعا مشروعا عن النفس".

وأضاف "من الطبيعي أيضًا أن يتم الادّعاء وتحويل الملف إلى قاضي التحقيق الأول في بعبدا الذي بدوره سيُتابع التحقيقات وسيتثبّت من صحة كل ما أدلى به الهاشم، ويتم توصيف فعله بالدفاع المشروع وفقا لما هو منصوص عليه في قانون العقوبات اللبناني".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
السعودية تزنّر الحريري.. أديب ينقلبُ على "تفاهم الخميس"؟ 9 كيف علّق برّي على إعتذار أديب؟ 5 سعرُ دولار السوق السوداء اليوم السبت 1
تغريدةٌ "لاذعةٌ" من كوبيتش إلى المسؤولين اللبنانيين 10 بعد إعتذار أديب... اجراءاتٌ لـ عون 6 أوّل ضحايا إعتذار أديب... الدولار يرتفع! 2
رومية... يحق للسجين ما لا يحقُّ للإرهابي! 11 كيف أقفل دولار السوق السوداء مساء اليوم؟ 7 نصيحةٌ من عون دفعت أديب لـ التشدّد 3
"ستعضّون أصابعكم ندماً"... أولُ تعليق لـ الحريري على إعتذار أديب 12 بعدَ إحراجهِ وإخراجهِ.. الحريري يردّ الصّاع صاعَين 8 أوّل تعليق فرنسي على إعتذار أديب 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر