المركبات المسموح لها بالسير مفردة 62 شفاء تام 19 وفيات 27 حالة جديدة 575 إصابة مؤكدة فيروس كورونا في لبنان
Beirut
16°
|
Homepage
"كورونا" يتسللُ إلى معملٍ في الكورة... ويصيبُ عاملتين!
الاربعاء 25 آذار 2020

أعلنت بلدية كفرعقا في الكورة في بيانٍ اليوم الاربعاء، إصابة عاملتين من خارج الكورة في معمل الزعني في بصرما، بفيروس كورونا.

وطلبت من "كل العاملين في المعمل وعائلاتهم التزام الحجر الصحي الإلزامي في منازلهم وعدم الخروج"، مؤكدة جهوزيتها لتأمين كل المستلزمات لهذه العائلات.

وأصدرت وزارة الصحة العامة بيانا عن الحالات المثبتة إصابتها بفيروس كورونا، جاء فيه: "لغاية تاريخ 25/3/2020 بلغ عدد الحالات المثبتة مخبرياً في مستشفى الحريري الجامعي ومختبرات المستشفيات الجامعية المعتمدة، إضافة إلى المختبرات الخاصة 333 حالة بزيادة 29 حالة عن يوم أمس".


ولاحقًا، أصدرت شركة "الزعني" في بصرما - الكورة، بيانًا توضيحيًا أعلنت فيه اتخاذها معايير السلامة كافة، منذ بدء انتشار وباء الكورونا، من فحص الحرارة لكل موظف الى تعقيم المعامل ومنع أي زائر من الدخول إلى مركزها.

وأشارت الى أن "مندوبي المبيعات في الشركة باتوا يعملون من منازلهم منعاً للاختلاط بالموظفين، ولكن هذا الوباء لا يمكن تعقبه بالعين المجردة، ولأنه لا يمكن لأحد ضبط أي موظف يعود الى منزله ويختلط بأفراد عائلته، اصيب موظفان في المعمل من منطقة زغرتا، فما كان من إدارة المعمل إلا ايقاف العمل لأسبوعين لاحصاء أي حالات جديدة، ومن ثم العودة بعديد مصغر، لضمان استمرار تأمين لقمة العيش لمئات العائلات التي تعتاش من هذه الشركة التي لم تغلق أبوابها حتى في أحلك أيام الحرب".

الاكثر قراءة
هل يكون فهد المصري خلفًا للأسد؟ 9 برّي لسلامة: هذا القانون لن يمر! 5 لا بنزين بعد اليوم! 1
خير الدين يحذر من شركة "لازار" 10 خبر "يُثلج القلوب" من إيطاليا 6 سعر الدولار لدى الصرافين اليوم الاربعاء 2
الكشف عن طبيعة العلاج الذي يتلقاه بوريس جونسون! 11 الصرّافون يُصدرون بيانًا هامًّا 7 "لازار" تقترح مصادرة أموال المودعين... "هيركات" 100% 3
عائلات 3 شهداء يحصلون على راتب وزيرة الدفاع 12 الطفلة التي قتلها والدها.. تفاصيل أكثر عن الجريمة! 8 نجل زعيم حزب يدخل المستشفى 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر