Beirut
16°
|
Homepage
واقعٌ مخيف: ماذا لو بقي لبنان من دون أطباء؟! (فيديو)
Spot Shot | الخميس 26 تشرين الثاني 2020 - 6:00

"ليبانون ديبايت"

تحت شعار "التقاط أنفاس القطاع الصحي" أعلن لبنان "النفير العام" بوجه كورونا، فهل سيصمد القطاع الطبي في ظل المعاناة التي يعيشها، أم أنه سينهار وتنهار معه صحة اللبنانيين؟!

في هذا السياق، لفت نقيب الأطباء شرف أبو شرف الى أن "الإحصاءات ستُظهر لنا في اليومين المُقبلين إن كان قرار الإقفال العام قد ساهم إيجابيًا في الحد من إنتشار فيروس كورونا أم لا، وعلى ضوء النتائج سيتم إتخاذ القرار إما بتمديد التعبئة العامة أو إلغائها"، مذكِّرًا بأنَّ "الوضع الإقتصادي يمر بظرفٍ صعب ومأزوم، ولولا ذلك، لكان قرار الإقفال التام هو أفضل الحلول".


وشدّد نقيب الأطباء في مقابلةٍ مع "سبوت شوت" على أن "أي لقاح لفيروس كورونا يتم إنتاجه، لن يكون متوفرًا قبل أربعة أشهر، وهذه الفترة يجب أن نتخطاها بأقل الخسائر الممكنة".

وأعلن نقيب الأطباء أن، "لبنان خسر حتى الآن 6 أطباء نتيجة إصابتهم بفيروس كورونا، فضلًا عن أن هنالك 20 طبيبًا موجودون في غرف العناية الفائقة، بالإضافة الى وجود 200 طبيبًا في الحجر المنزلي"، مضيفًا أن "هذا إن دل على شيئ فإنما يدل على الجهود التي يبذلها الأطباء لمواجهة هذه الجائحة، وأنهم يُضحّون بكل شيئ مقابل لا شيئ".

وإذ كشف النقيب أبو شرف عبر "ليبانون ديبايت" أنَّ هنالك حوالي 400 طبيب سافروا خارج لبنان، لم يُخفي رغبة المزيد من الأطباء بالهجرة، محذرًا من أن الأمور إن بقيت على حالها "فهذا سيتسبب بمشكلة كبيرة بالنسبة الى لبنان، خصوصًا وأنَّ الأطباء المهاجرين من ذوي الكفاءات العالية".

ورأى نقيب الأطباء شرف أبو شرف أننا "لا نستطيع الإستمرار في التعامل مع القطاع الطبي على هذا المنوال، ما لم يتم تأمين الحد الأدنى من العيش الكريم للأطباء"، مقترحًا، "رفع تعرفة الطبيب الى الضعف بعد إنهيار الليرة اللبنانية، لكي يصبح ما يتقاضاه الطبيب له قيمة".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
ابن الـ 24 عاماً يُفجع زغرتا! 9 تصلّبٌ مفاجئ! 5 "الجنون" يضرب نيسان... خنيصر يتحدّث عن أمرٍ نادر ويكشف "مفاجأة"! (فيديو) 1
ابن الـ12 عاماً يروج المخدرات... ماذا جرى في إحدى مدارس لبنان؟ (فيديو) 10 بشأن تسديد الفاتورة سواء بالدولار أو الليرة... بيان من "كهرباء لبنان"! 6 سرقة أسلحة وذخائر من إحدى فصائل قوى الأمن… حاميها حراميها 2
سيناريو يهدد دولار الـ 89 ألف ليرة.. خبير اقتصادي يكشف معلومات مهمة عن الخطة المقبلة! 11 بسبب الإيجار... إقتحمت وابنها منزلاً وقتلا إثنين! (فيديو) 7 سعر ربطة الخبز إلى ارتفاع كبير... كم سيبلغ؟! 3
"القادم خطير جداً"... العريضي يتحدّث عن "زحطة" كبيرة للقوات! 12 طارد مواطن بهدف سلبه عند أنفاق المطار... هل وقعتم ضحيّة أعماله؟ 8 "حربٌ أهلية"... هذا ما تنبّأ به ماسك! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر