Beirut
28°
|
Homepage
عملية "خطيرة" لم تشهدها إسرائيل منذ فترة طويلة... وستتكرّر!
المصدر: ليبانون ديبايت | الخميس 22 شباط 2024 - 13:33

"ليبانون ديبايت"

في عملية نوعية, قُتل إسرائيلي وأصيب 8 آخرون، صباح اليوم الخميس، في إطلاق نار من أسلحة "رشاشة" على سيارات إسرائيلية, قرب مستوطنة معاليه أدوميم شرق مدينة القدس الشرقية.

واعتبرت وسائل إعلام إسرائيلية, أن هذه العملية مخطّط لها جيداً, ولم نرَ مثلها منذ فترة طويلة من حيث الترجّل من السيارة والبدء بإطلاق النار, معتبرةً أن هذا النموذج يمكن أن يحدث في أي وقت وبأي مكان.


فما الهدف من هذه العملية؟ وهل سيتكرّر هذا النوع من العمليات؟

في هذا الإطار, بارك مسؤول العلاقات العامة في حركة "حماس" محمود طه, في حديث إلى "ليبانون ديبايت", هذه العملية, على اعتبار أنها تأتي في سياق الحق الطبيعي للرد على الجرائم الإسرائيلية التي يرتكبها الإسرائيلي منذ 5 أشهر قي قطاع غزة, من قتل أطفال ونساء".

وأشار إلى أن "حصيلة الإعتداءات على أهلنا في غزّة وضواحيها حتى اللحظة هي 100 ألف بين جريح وشهيد, إضافة إلى أن هناك ما يفوق 7 آلاف أسير فلسطيني من 7 تشرين الأول حتى اليوم".

وشدّد على أن "أهداف العملية لا تتعدّى إطار الرد على المجازر, إضافة إلى رفض القرار الإسرائيلي بتقييد حركة دخول المصلين إلى المسجد الأقصى أثناء شهر رمضان المبارك".

واعتبر أنه "طالما العدو الإسرائيلي مستمر بإجرامه وفي ممارساته القمعية بحق أهلنا, سنشهد المزيد من هذه العمليات, لا سيّما أنها من حق الشعب الفلسطيني, وهذا أقل ما يمكن أن يقوم به الإنسان الفلسطيني ضد الإحتلال, لذا ستبقى العمليات مستمرة حتى زوال وكسر الإحتلال الإسرائيلي عن كافة أراضينا المحتلة".

وخلُص طه, إلى القول: "حركة حماس تبارك هذه العمليات, فهي مخطط لها من كافة فصائل المقاومة, ومن ضمنها حركة حماس, على اعتبار أننا نحارب إحتلالاً, ولن يخرج بالمفاوضات أو بالسلام, فالعدو لا يفهم إلا بهذه اللغة لإخراجه من أرضنا".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
غادرت إلى جهةٍ مجهولة... "الأمن" يعمّم صورة قاصر مفقودة 9 الحزب يواجه الكتيبة "الأكثر بسالة وقوة".. فرقة عربية تفدي اسرائيل بـ الأرواح وتثير الغضب في لبنان! 5 بعد أسبوع من المعاناة... ماريو رحل تاركاً غصّة في قلوب محبّيه! (صور) 1
تموز يودّعنا بطقس معتدل... وتغيّرات "مفاجئة" سيشهدها الـ"Weekend"! 10 سابقة من نوعها... مسجد يقفل أبوابه أمام المصلّين! 6 إنخفاضٌ في أسعار المحروقات! 2
"قضينا على 500 عنصر"... اسرائيل تستعدّ للانتقال إلى الهجوم في الشمال 11 لا تهريب للدولار إلى سوريا... ولكن ما يحصل أخطر! 7 قرارٌ من بايدن بشأن اللبنانيين في أميركا! 3
ترامب يرفض مناظرة هاريس... إليكم السبب! 12 "حوادث أمنية مقلقة"... أيادٍ خارجية تعبث بأمن منطقة لبنانية! 8 برج حمود تغلي... احتقانٌ وتشنج والخوف يسيطر على الأهالي: طابور خامس يستهدف المنطقة! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر