Beirut
16°
|
Homepage
عملية "خطيرة" لم تشهدها إسرائيل منذ فترة طويلة... وستتكرّر!
المصدر: ليبانون ديبايت | الخميس 22 شباط 2024 - 13:33

"ليبانون ديبايت"

في عملية نوعية, قُتل إسرائيلي وأصيب 8 آخرون، صباح اليوم الخميس، في إطلاق نار من أسلحة "رشاشة" على سيارات إسرائيلية, قرب مستوطنة معاليه أدوميم شرق مدينة القدس الشرقية.

واعتبرت وسائل إعلام إسرائيلية, أن هذه العملية مخطّط لها جيداً, ولم نرَ مثلها منذ فترة طويلة من حيث الترجّل من السيارة والبدء بإطلاق النار, معتبرةً أن هذا النموذج يمكن أن يحدث في أي وقت وبأي مكان.


فما الهدف من هذه العملية؟ وهل سيتكرّر هذا النوع من العمليات؟

في هذا الإطار, بارك مسؤول العلاقات العامة في حركة "حماس" محمود طه, في حديث إلى "ليبانون ديبايت", هذه العملية, على اعتبار أنها تأتي في سياق الحق الطبيعي للرد على الجرائم الإسرائيلية التي يرتكبها الإسرائيلي منذ 5 أشهر قي قطاع غزة, من قتل أطفال ونساء".

وأشار إلى أن "حصيلة الإعتداءات على أهلنا في غزّة وضواحيها حتى اللحظة هي 100 ألف بين جريح وشهيد, إضافة إلى أن هناك ما يفوق 7 آلاف أسير فلسطيني من 7 تشرين الأول حتى اليوم".

وشدّد على أن "أهداف العملية لا تتعدّى إطار الرد على المجازر, إضافة إلى رفض القرار الإسرائيلي بتقييد حركة دخول المصلين إلى المسجد الأقصى أثناء شهر رمضان المبارك".

واعتبر أنه "طالما العدو الإسرائيلي مستمر بإجرامه وفي ممارساته القمعية بحق أهلنا, سنشهد المزيد من هذه العمليات, لا سيّما أنها من حق الشعب الفلسطيني, وهذا أقل ما يمكن أن يقوم به الإنسان الفلسطيني ضد الإحتلال, لذا ستبقى العمليات مستمرة حتى زوال وكسر الإحتلال الإسرائيلي عن كافة أراضينا المحتلة".

وخلُص طه, إلى القول: "حركة حماس تبارك هذه العمليات, فهي مخطط لها من كافة فصائل المقاومة, ومن ضمنها حركة حماس, على اعتبار أننا نحارب إحتلالاً, ولن يخرج بالمفاوضات أو بالسلام, فالعدو لا يفهم إلا بهذه اللغة لإخراجه من أرضنا".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
السيد للقوى الأمنية: لإعدام اي عصابة سلب وباللحظة ذاتها! 9 طعن لحفظ ماء الوجه… 4 رابحين مقابل خسارة مدوية للقائد 5 نائب يتعرض "لحدث امني خطير"... ونداء الى الأجهزة الأمنية! 1
بِصورة قمر اصطناعي: أضرار هجوم إيران على قاعدة نيفاتيم بإسرائيل 10 "شيطنة الياس بوصعب" 6 معلومات جديدة عن تحقيقات قتل باسكال سليمان... خارطة وحركة الإتصالات! 2
تدابير سير في بيروت غدًا 11 "مدهش بكمية ثرثرته وانفعاله وكراهيته"... منشور "لافت" من عقيص! 7 هجوم قنصلية دمشق تابع... "رؤوس كبيرة اختفت"! 3
دراسة علمية "جديدة" حول وجود كائنات فضائية خارج الأرض 12 ليلى غادرت ولم تَعُد... هل تعرفون مكانها؟ 8 "الوطني الحر" يستنكر الهجوم المسلح على احد أبناء الأشرفية‎! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر