المركبات المسموح لها بالسير X 708 شفاء تام 26 وفيات 19 حالة جديدة 1191 إصابة مؤكدة فيروس كورونا في لبنان
Beirut
22°
|
Homepage
7000 بئراً ارتوازياً "تحرّك" النيابة العامة العسكرية
الاثنين 08 نيسان 2019

"ليبانون ديبايت"

سطّر مفوّض الحكومة لدى ​المحكمة العسكريّة​ القاضي ​بيتر جرمانوس،​ استنابة قضائيّة طلب فيها إبلاغه عن أي "رشاوى" ماليّة تقاضاها عسكريون.

ووجهت الإستنابة الى كلّ من ​الشرطة العسكرية​ ومديرية الاستخبارات في ​الجيش​ والمديرية العامة ل​أمن الدولة​ وفرع التحقيق في المديرية العامة للأمن العام و​شعبة المعلومات​ في ​قوى الامن الداخلي​ والمديرية العامة للجمارك.


وبيّنت الاستنابة، أنّ طلب ابلاغه عن "رشاوى" شمل مواضيع حفر آبار ارتوازية من دون تراخيص وأعمال بناء ومخالفات بناء في الأملاك العامة لا سيما في قضاء المنية، كما طلب جرناموس تعميم هذا الموضوع على المحافظات كافة وإجراء مسح لهذه المخالفات وإبلاغه بنتيجة التحقيقات.

وفي المعلومات الخاصة لـ "ليبانون ديبايت"، أن "قرار جرناموس أتى بعدما تبين له أن الجهات الأمنية منحت التراخيص لحفر ما يقارب الـ 7000 بئراً ارتوازيّاً في المنية - الضنيّة وحدها، من دون الحصول على موافقة من وزارة الطاقة التي تعتبر المرجع الوحيد وصاحبة الإختصاص في منح تراخيص الحفر.

وكانت وزيرة الطاقة ندى بستاني راسلت مؤخراً وزيرة الداخلية ريّا الحسن بالموضوع من خلال "مراسلة رسمية".
الاكثر قراءة
الأيقونةُ بَشير والمُجْرِم حَبيب والقاضية هِبة 9 "خبرٌ مُفرِحٌ" إلى السائقين العموميين... 5 تشريح جثة فلويد يكشف "مفاجأة" في سبب الوفاة! 1
تظاهرة ضد حزب الله 10 بؤرة كورونا الجديدة.. "أسوأ من كل ما سبق" 6 الدولار بعد "اجتماع السراي"... wait and see!! 2
احتَسَى البيرَة فوقَ جثَّتِه 11 "مفاجأةٌ مدويةٌ" في قضية مقتل فلويد في حادثة مينيابوليس 7 سعر الدولار لدى الصرافين يواصل الإرتفاع 3
"مُفرد مِجوز".. لم يَرحم مريض سرطان 12 تعاميم جديدة لمصرف لبنان خلال أيام.. 8 في هذا الوقت سيفتح المطار 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر