Beirut
21°
|
Homepage
7000 بئراً ارتوازياً "تحرّك" النيابة العامة العسكرية
الاثنين 08 نيسان 2019

"ليبانون ديبايت"

سطّر مفوّض الحكومة لدى ​المحكمة العسكريّة​ القاضي ​بيتر جرمانوس،​ استنابة قضائيّة طلب فيها إبلاغه عن أي "رشاوى" ماليّة تقاضاها عسكريون.

ووجهت الإستنابة الى كلّ من ​الشرطة العسكرية​ ومديرية الاستخبارات في ​الجيش​ والمديرية العامة ل​أمن الدولة​ وفرع التحقيق في المديرية العامة للأمن العام و​شعبة المعلومات​ في ​قوى الامن الداخلي​ والمديرية العامة للجمارك.


وبيّنت الاستنابة، أنّ طلب ابلاغه عن "رشاوى" شمل مواضيع حفر آبار ارتوازية من دون تراخيص وأعمال بناء ومخالفات بناء في الأملاك العامة لا سيما في قضاء المنية، كما طلب جرناموس تعميم هذا الموضوع على المحافظات كافة وإجراء مسح لهذه المخالفات وإبلاغه بنتيجة التحقيقات.

وفي المعلومات الخاصة لـ "ليبانون ديبايت"، أن "قرار جرناموس أتى بعدما تبين له أن الجهات الأمنية منحت التراخيص لحفر ما يقارب الـ 7000 بئراً ارتوازيّاً في المنية - الضنيّة وحدها، من دون الحصول على موافقة من وزارة الطاقة التي تعتبر المرجع الوحيد وصاحبة الإختصاص في منح تراخيص الحفر.

وكانت وزيرة الطاقة ندى بستاني راسلت مؤخراً وزيرة الداخلية ريّا الحسن بالموضوع من خلال "مراسلة رسمية".
الاكثر قراءة
قوى الأمن تعثر على سارقة المجوهرات.. وفيديو يوثّق الحادثة 9 فرصة باسيل للانتقام من بري 5 تغريدة علامة.. هل تعبر عن رأي بري بخصوص "إساءة الأسمر"؟ 1
«السفارة» تتحرّى بيئة المقاومة 10 جريمة قتل مروعة في ابيدجان ضحيتها ابن بلدة الزرارية 6 لماذا جدد بطيش عقد الأسمر؟ 2
حزب الله يُفكر جدياً في البدائل 11 ترمب: إذا أرادت إيران الحرب فهذه ستكون نهايتها رسميا 7 "ألجم باسيل يا فخامة الرئيس" 3
هل يستقيل باسيل؟ 12 انتحار عسكري سابق في الأشرفية 8 حزب الله يُلغي احتفال "المقاومة والتحرير" 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر