Beirut
16°
|
Homepage
"خطوة خطيرة"... هل تقدم عليها المصارف؟!
الجمعة 10 آذار 2023 - 17:38

"ليبانون ديبايت"

يجري التداول مؤخراً عن إحتمال إعلان المصارف إفلاسها في الفترة المقبلة، فما مدى صحة ذلك؟ وهل يمكن للمصارف أن تعلن تعثرها وتطلب من المصرف المركزي تصفيتها؟ وما خطزرو إقدام المصارف على هذا الخيار؟

في هذا السياق أوضحت مصادر مصرفية أن "ما يتم تداوله حول إفلاس المصارف فهم بشكل خاطئ وهو غير صحيح، المصارف لا تعلن إفلاسها طالما البنك المركزي يقوم بالإجراءات اللازمة ويسير أمور الناس".


وفي حديث إلى "ليبانون ديبايت" قالت المصادر: "سيولة المصارف موجودة بالبنك المركزي وزأكثريتها يشكل 70% ولا شيء جديد حصل منذ فترة لليوم، المصارف مستمرة وإذا بقت الأمور على هذا الحال لفترة طويلة فبالتأكيد ستزداد المشاكل وخصوصاً أن الدولة لم تقم بالكابيتال كونترول ولم تضع خطة إصلاح ولم تتفق مع الـ IMF".

وأضافت، "لن تقوم المصارف بهكذا خطوة في المدى المنظور، إذا لم تفلس لا يعني أن الوضع جيد، فالمودع يريد أمواله، وكل الأمور مجمدة بانتظار تحمل الدولة مسؤوليتها".

وأردفت المصادر، "الذهاب إلى هكذا خطوة يعني أن الدولة لا تريد دفع سنداتها ولا إغلاق خسارات البنك المركزي وهذا يعني أنها تقول للمصارف على المدى الطويل إذا استمريتم هكذا أفلسوا".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
باسيل لم يحصل على الإعتذار… ويتراجع! 9 بنك أهداف قوي... و30 ألف قتيل! 5 مئة ألف مسلّح جاهزون لـ محاصرة حزب الله داخل لبنان! 1
عطلة رسمية بمناسبة "عيد المقاومة والتحرير"! 10 "حذار اللعب بالدين"... بيانٌ من الإفتاء الجعفري بشأن "شادن فقيه"! 6 لبنانية تستهزئ بصلاة الجمعة والنبي محمد... رجل دين يرد: فجور خطير يا عدوة الله! 2
غسان سعود يكشف معلومة عن الرضوان: رسائل عسكرية تعلن للمرة الاولى وكلمتين لجعجع 11 سوري يغتصب طفلاً... هذا ما كشفه الطبيب الشرعي والضحية تروي التفاصيل الصادمة! 7 بالفيديو: ملكة جمال إسرائيل "تثير غضباً" بلافتة وسط نيويورك! 3
فيديو لمجموعة شبان أشعل الرصاص في عكار! 12 بخاري يقاطع السنّة 8 "علاقة حميمية" تثير البلبلة في بلدة جنوبية! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر