Beirut
16°
|
Homepage
معركة ليلية لحزب الله تهمُّ إسرائيل!
المصدر: الاعلام الحربي | الاربعاء 04 آذار 2020 - 13:22

أشار موقع "نتسيف نت" الإسرائيلي الى أنه "خلال الهجوم التركي القاتل على قوات الجيش السوري والمجموعات الإيرانية بغطاء جوي روسي نجحت قوات الجيش السوري بالسيطرة صباح أمس على مقر المحافظة - سراقب في الوقت الذي يديرون فيه معارك واسعة وقاسية مع "المجموعات السورية (القاعدة) الموالية لتركيا".

ولفت الموقع الى أنه "في الواقع يجري الحديث عن انجاز عسكري محلي مثير للاهتمام لأن النصر تحقق بالرغم من سيطرة جوية كاملة للطائرات التركية من دون طيار التي فتكت في الأيام الماضية بقوات الجيش السوري والمجموعات الايرانية لكني وجدت من الصواب إثارة جانب آخر في النصر السوري المحلي الذي يجب على "إسرائيل" الانتباه اليه جيدا جدا لأن له تأثير مباشر علينا أيضا، احتلال مدينة سراقب بدأ قبل ليلة".

وكشف أن "القيادة السورية-الإيرانية العليا في شمال سوريا قررت تنفيذ خطوة تكتيكية مدهشة عندما أرسلت قوات النخبة في حزب الله ليلاً، مع قوات سورية محدودة، للتسلل الى داخل المدينة والوصول الى مواقع المتمردين الأمامية وإدارة معارك نارية معهم في ظلام دامس الأمر الذي يمكن أن يعبّر أكثر من أي شيء عن مستوى الجندية والقدرة على القتال في الليل، مع كل العتاد المساعد واللازم والمطلوب لذلك".


وأشار الموقع الى أن "الهجوم الليلي الذي فاجأ قوات المتمردين المسيطرة على سراقب قلّل كثيرا من فعالية تفوق القوات الحارسة هناك، وبعد مرور عدة ساعات، ومع انبثاق الفجر، في الوقت الذي كانت فيه تعزيزات الجيش السوري والتعزيزات الإيرانية تتدفق نحو خطوط القتال، فهم المتمردون أن الوضع بات لا يحتمل وبدأوا بالانسحاب سريعا الى خارج المدينة ومكّنوا الجيش السوري من إعادة السيطرة على كل أنحاء المدينة".

وأجاب الموقع على سؤال، "لماذا تحديدا هذه المعركة تهمُّ "إسرائيل"؟"، مشيراً الى أن "حزب الله أدار هجوما واسع النطاق، نسبياً، ومنسقاً مع قوات دعم إضافية، وبقوة كاملة في ساعات الليل وهذه هي المرة الأولى التي أرى فيها معركة، نسبياً واسعة النطاق، في الليل، من قبل حزب الله".

وقال الكاتب، "لمعلوماتكم ربما لدى حزب الله عقيدة قتال أعدت لمفاجأة "إسرائيل" في حال اندلاع أعمال عدائية، تحديداً في اختراق ليلي وسيطرة على موقع في "إسرائيل "قبل طلوع الفجر من أجل الانتظام للدفاع أثناء النهار هذه المعركة تضيف الكثير للقدرات العسكرية المؤكدة لحزب الله عموماً، وللقتال الليلي في أطر عسكرية كبيرة خصوصاً والنصر في سراقب عزز أكثر هذا الاحتمال ومن الجدير تذكر ذلك ليوم الأمر!".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"أمنيات"... دعوةٌ من حجار بشأن إعادة النازحين! 9 توضيحٌ سعودي بشأن الخمور والمنتجعات السياحية! 5 هل يخسر اللبنانيون دولاراتهم المخبّأة في منازلهم.. أيضاً؟ 1
"معجزةٌ عظيمة"... أول ظهور لـ بن غفير بعد الحادث (فيديو) 10 انتشال جثة... البحث مستمر عن مفقودَين في الرملة البيضاء 6 التيار أصبح نصف "القوات"! 2
بشأن "المظاهر المسلحة"... بيانٌ من الجماعة الإسلامية 11 وسط حشود من انصار حسن مراد... مهرجان لِحزب "البعث" في الخيارة! 7 القوات اللبنانية: لبيك يا جنوب... تسريب خطير عن لسان نائب قواتي! 3
عن "كومندوس" جريدة "الأخبار" 12 الراعي في ضيافة سركيس... اليكم ما تم بحثه (فيديو) 8 عسكر على مين؟... على جبل لبنان 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر